+A
A-

الطالبة زينب جعفر مبدعة استثنائية بمقاييس دولية

صُنـِفت الطالبة البحرينية زينب جعفر مرهون، من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، ضمن الموهوبين والمبدعين أصحاب القدرات الاستثنائية في العالم العربي، بمقاييس معتمدة دولياً، ضمن مبادرة "الموهوبون العرب"، المنفذة بالتعاون بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، والمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة "ألكسو"، لتميزها بشكل خاص في الرياضيات والعلوم.

وقالت زينب: "لقد حصلت على الدعم الكبير من المدرسة، وشملني مركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم برعايته واهتمامه، ضمن برامجه التطويرية النوعية، وقام بترشيحي لهذه المبادرة العربية، حتّى تأهلت فيها، وترشحت للحصول على مجموعة من البرامج التي تقدّمها المبادرة، وعلى رأسها برنامج التميّز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة".

وأشارت إلى حصولها في فترة سابقة على درجة مشرّفة في الاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS 2019 ، وتحقيقها المركز الأول في مسابقة كتابة مقالة بيئية ضمن مسابقة نظّمتها المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (ROPME) في مقرّها بدولة الكويت برعاية المجلس الأعلى للبيئة.

وتحدثت عن اهتمامها الكبير بالعلوم، ولاسيّما الأحياء والعلوم الطّبية، حيث تطوعت للعمل في مستشفى ابن النفيس الطبي لمدّة أسبوع خلال العطلة، ثم تطوّعت لأسبوع آخر في مختبر الكيمياء في المجلس الأعلى للبيئة، إلى جانب تقديم ورقة بحثية حول أحد المواضيع الكيميائية.

وأضافت أنها تتمتع كذلك بمواهب التصميم الجرافيكي والخط العربي والخط الحر، وشاركت في تقديم لوحة "البسملة، بالخط الكوفي" لرئيس المنطقة التعليمية المشرفة على المدرسة، والذي أشاد بجمالها كثيراً.