+A
A-

نجيبي: انطلاق البرامج التدريبية "تجار البحرين" لتنمية مهارات الأعمال منتصف يونيو

كشف النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد محمد نجيبي عن إطلاق برنامج "تجار البحرين" بالتعاون مع كل من "تمكين" ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، والذي يهدف إلى الارتقاء بنمو جميع القطاعات التجارية في المملكة لا سيما قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم اللازم لتطوير المهارات وتزويدها بأفضل الممارسات المطلوبة في سوق العمل، مشيرا إلى أن أول برنامج تدريبي سيبدأ في منتصف شهر يونيو المقبل.
وأكد نجيبي ترحيب الغرفة واعتزازها بهذا التعاون مع شريكها الاستراتيجي "تمكين" وشريكها المعرفي معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات مجلس الإدارة بالاهتمام بحاجات مؤسسات وشركات القطاع الخاص، وذلك من خلال رفع كفاءة ومقدرة هذا القطاع وتعزيز قدراته التنافسية في سوق العمل المحلي، ما ينعكس على مصلحة القطاع الخاص، والاقتصاد الوطني عموما.
وأوضح أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة البحرين لخدمة رواد الأعمال والتجار لتشجيعهم على تطوير أدائهم التجاري بحرفية وجودة عالية، في مختلف مستويات مراحل نمو المؤسسات، وذلك في إطار توجهها نحو تنمية الشارع التجاري، ورفع كفاءة الأعمال وتعزيز الإنتاجية.
ونوه إلى أن هذه المبادرة تندرج ضمن توجهات وأهداف مجلس الإدارة للدورة 30، والتي ترمي إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي عبر دعم التجار البحرينيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى خلق قطاع خاص قوي قادر على توليد فرص العمل للمواطنين.
وأفاد بأن غرفة البحرين ستطلق "مشروع سند" والذي يقدم حزمة من الامتيازات والخدمات كالحصول على خصومات وغيرها لتحقيق جملة من الفوائد لطرفي العملية التجارية "المستهلك والتاجر".
كما كشف عن أن الغرفة ستدشن منصة الخدمات المتكاملة التي ستسهم في تعزيز تواصل الغرفة بأعضائها وبالمجتمع التجاري، وإنجاز المعاملات عن بعد دون الحاجة لحضور العضو إلى مبنى الغرفة، من خلال توسيع آفاق الخدمات الذكية بجعل الغرفة مؤسسة ذكية تقدم خدماتها إلى الأعضاء بأحدث التقنيات والأساليب.
من جانبه، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين عبدالله السادة إن برنامج تُجّار البحرين يقدم المهارات الأساسية اللازمة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والراغبين بإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بهدف التقليل من المخاطر التي قد تواجههم في بدايات مشروعاتهم ومناقشة جميع جوانب العمليات التجارية لتنمية مشروعاتهم، بالإضافة إلى تطوير الاستراتيجيات ومعرفة التحديات والفرص لتعزيز النجاح.