+A
A-

جامعة البحرين مستعدة للامتحانات النهائية 

أكد نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، إن الجامعة أنهت استعداداتها للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من هذا العام 2021/2022 بكلتا الطريقتين حضورياً وإلكترونيا.

وأوضح بأن الجامعة هيأت جميع الأجواء المناسبة لعقد الامتحانات التي ستبدأ اعتباراً من يوم السبت المقبل (28 مايو 2022) وقد للجاهزية في كافة المسارات المتعلقة بانعقادها، في حين صدرت الجداول التي تبين للطلبة مواقع الصالات والقاعات والفصول الدراسية التي ستعقد فيها الامتحانات الحضورية.

وفي السياق نفسه، أعلن د. قادر عن تخصيص مختبرات الحاسب الآلي المفتوحة في كلية تقنية المعلومات للطلبة الذين سيقدمون امتحاناتهم حضورياً وعن بعد وتتقارب وقتياً وذلك حتى لا يضيع الوقت على الطلاب، ولا يكون هناك ارتباك في الانتقال بين طريقتي الامتحانات، والأمر نفسه ينطبق على مقرّي الجامعة في مدينة عيسى والسلمانية، مؤكداً أن المختبرات مجهزة بالحواسيب وموصولة بالإنترنت وجميع الأجواء مهيئة لعقد الامتحانات بالشكل المطلوب.

يذكر أن جميع قاعات جامعة البحرين ومختبراتها وفصولها الدراسية موجودة على غوغل ماب، ويمكن للطالب أن يستدل على مواقعها بسهولة، كما وضعت الجامعة لافتات إرشادية واضحة للطلبة لكل المواقع التي تجري فيها الامتحانات.

وكانت جامعة البحرين قد أصدرت مؤخراً خبراً يوضح كيفية عقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022، حيث يتم فيه الدمج ما بين الحضور والامتحان عن بعد تبعاً لطبيعة المواد الدراسية، واستعداد الكليات لاستقبال الطلبة، وتهيئة جميع الظروف الخاصة بعقد الامتحانات في كل منها.

وشجع د. قادر الطلبة على التحضير و الاستعداد التام للامتحانات، مؤكداً بأن الجامعة ستتكفل بتهيئة البيئة المناسبة لأداء هذه الامتحانات، وقال: "نحن قريبون من المجتمع الطلابي من خلال "مركز خدمة الطالب"، حيث يحيل إلينا جميع الملاحظات والمقترحات الطلابية، ونعمل من فورنا على تنفيذها لتحقيق الغايات المرجوة، وهذا ينطبق على موضوع الامتحانات النهائية حيث أن إدارة الجامعة مهتمة إلى أقصى الحدود بتوفير تجربة تعليمية ودراسة مميزة لجميع الأبناء من الطلاب.