+A
A-

بالفيديو: فرحة سيدات البحرين بذهبية دورة الألعاب الخليجية الثالثة

توّج منتخب السيدات لكرة القدم الصالات بالميدالية الذهبية لمسابقة الفوتسال، وذلك بعد فوزهن على المنتخب الكويتي للسيدات بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي، ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حالياً بدولة الكويت الشقيقة. 
نجحت نواعم الأحمر من فرض سيطرتهن على مجريات اللقاء من خلال الاستحواذ وتنظيم الخطوط والتقدم لصناعة الفرص على مرمى المنتخب الكويتي. 
وقد نجح منتخبنا للسيدات من التقدم بالنتيجة بتسجيل الهدف الأول عبر اللاعبة الشيخة العنود آل خليفة، قبل أن تضيف زميلتها اللاعبة حصة العيسى الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيدات الأحمر. 
وفي الشوط الثاني، واصل منتخبنا للسيدات أفضليته في هذا اللقاء، رغم ما شهده من تحسن في مستوى منتخب سيدات الكويت، اللاتي حاولن التقدم من أجل تقليص الفارق، حيث تمكن من ذلك بتسجيلهن الهدف الأول بواسطة اللاعبة نهال الصقيبي. 
وقد استمر تقدم منتخبنا للسيدات حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز أحمر النواعم بهدفين مقابل هدف لنواعم الكويت، والتتويج بذهبية هذه المسابقة بالدورة. 
فوز رجال الصالات 
وعلى الناحية الأخرى، فاز منتخب الرجال لكرة القدم الصالات على نظيره منتخب الإمارات بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي. 
وظفر منتخبنا بالمركز الثاني والميداليات الفضية بعد فوز الكويت على عمان 3/1 بالجولة الأخيرة.
رمضان يظفر بذهبية الجودو
حقق لاعب منتخبنا الوطني للجودو رمضان كوزكاوف المركز الأول والميدالية الذهبية لوزن تحت 73 كجم للرجال في افتتاح مسابقة الجودو بعدما فاز على الإماراتي سعيد النقبي بالضربة القاضية (النقطة الكاملة) وفاز على اللاعب السعودي سليمان حمد المتأهل لأولمبيادي لندن 2012 وطوكيو 2020.
فيما أحرز اللاعب محمد نايف المركز الثالث والميدالية البرونزية لوزن تحت 66 كجم بعدما خسر من اللاعب السعودي مؤنس هوساوي واللاعب الإماراتي “غرام” وفاز على الكويتي عيسى المرزوق.
وتستمر منافسات اليوم الثاني والأخير لمسابقة الجودو حيث سيشارك منتخبنا بأربعة لاعبين، وهم كلٌّ من: اللاعب سكيربي بوزن تحت 81 وعبدالله الكواري بوزن تحت 90 واللاعب أسامة سعود بوزن تحت 100 واللاعب أزمات فوق ال 100 كغم.
منتخب الطاولة يحقق البرونزية
حقق المنتخب الوطني لكرة الطاولة المركز الثالث والميدالية البرونزية بمسابقة كرة الطاولة. 
وقد اختتم المنتخب مشواره بخوض مباراتين، الأولى أمام المنتخب الإماراتي، والذي نجح في الفوز عليه بنتيجة 3 مقابل لاشيء، في المواجهة التي جمعت المنتخبين أمس على صالة كرة الطاولة بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية. 
ويواصل منتخبنا لكرة الطاولة مشاركته بالمسابقة اليوم (الأربعاء) بخوض منافسات الفردي والزوجي. 
منتخبنا للسلة يخسر مجدّداً أمام الإمارات
خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة مجدّداً من أمام نظيره المنتخب الإماراتي بنتيجة 78 مقابل 74 في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس ضمن مباريات الدور قبل النهائي لمسابقة كرة السلة. 
وبهذه النتيجة، سيخوض منتخبنا لكرة السلة اليوم (الأربعاء) مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام المنتخب السعودي، حيث يأمل الأحمر أن يحقق الانتصار والخروج من هذه المسابقة محمَّلاً بالميدالية البرونزية. 
الهوكي البحريني يخسر أولى لقاءاته 
خسر المنتخب الوطني للهوكي أمام نظيره المنتخب الكويتي بنتيجة 9/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة نادي الكويت للألعاب الشتوية، في انطلاقة مسابقة الهوكي على الجليد، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حاليّاً بدولة الكويت الشقيقة. 
ويواصل منتخبنا للهوكي اليوم (الأربعاء) مشواره في هذه المسابقة عندما يلتقي بالمنتخب السعودي عند الساعة 3.30 عصراً ضمن منافسات هذه اللعبة. 
خسارة منتخبي البادل للرجال والسيدات
تلقى منتخبنا الوطني للبادل خسارتين في بداية مشواره بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 الشهر الجاري.
منتخب الرجال خسر من قطر 3/0 فيما خسر منتخب السيدات من الإمارات بذات النتيجة.
وضمن منافسات اليوم الثاني الأربعاء 25 مايو 2022 من المسابقة يواجه منتخب الرجال نظيره الكويتي صاحب الأرض والجمهور الساعة 5:00 مساءً، كما يلاقي منتخب السيدات الأزرق الكويتي الساعة 3:00 م وذلك على صالة نادي اليرموك.
عيسى بن علي يلتقي رؤساء الاتحادات الخليجية للسلة
أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة على أهمية التعاون والتكامل والتنسيق بين مختلف الاتحادات الخليجية لكرة السلة من أجل الارتقاء باللعبة والمنافسة على الصعيدين الآسيوي والدولي.
 جاء ذلك خلال استقبال سموه لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة السلة بمجلس البعثة البحرينية بفندق “فورسيزون” بحضور رئيس الاتحاد العربي والإماراتي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة غسان طاشقندي ورئيس الاتحاد العماني لكرة السلة خلفان صالح الناعبي.
 ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة برؤساء الاتحادات الخليجية مشيداً بالجهود التي يبذلونها في سبيل تطور اللعبة في بلدانهم، منوهاً بأهمية تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادات الخليجية من أجل الارتقاء باللعبة على جميع الأصعدة والمستويات. 
وأكد سموه على ضرورة تبني مختلف البرامج والدورات للمدربين والحكام والإداريين للنهوض بالكوادر البشرية التي تمثل ركيزة أساسية في عملية تطور رياضة كرة السلة والسعي للانفتاح والتعاون مع مختلف الاتحادات الدولية للاستفادة من تجاربها وخبراتها، معرباً سموه عن اعتزازه بلقاء رؤساء الاتحادات الخليجية متمنياً سموه لسائر المنتخبات الخليجية التوفيق والنجاح في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.
 عيسى بن علي يشيد بجهود الاتحاد الآسيوي لكرة اليد
 أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بجهود الاتحاد الآسيوي لكرة اليد برئاسة الشيخ أحمد الفهد الصباح في الارتقاء باللعبة على الصعيد القاري.
 جاء ذلك لدى استقبال سموه كلاً من نائب رئيس الاتحاد الدولي عن آسيا وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي أحمد أبوالليل، بحضور رئيس الاتحاد البحريني ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد علي عيسى إسحاقي، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي فاضل النمر. 
 ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بوفد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد منوهاً بالدور البارز الذي يلعبه الاتحاد على صعيد تطوير اللعبة من خلال روزنامة بطولاته المنتظمة والإقبال الكبير على المشاركة في مسابقاته من قبل الأندية والمنتخبات الآسيوية.
 وأكد سموه على أهمية تنمية وتطوير العلاقة بين الاتحادين الآسيوي والبحريني بما يسهم في الارتقاء باللعبة بمملكة البحرين منوهاً بالعلاقات الوطيدة بين الجانبين والتي تكللت باستضافة مملكة البحرين للعديد من البطولات الآسيوية بتميز ونجاح، معرباً عن تقديره للثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد القاري للبحرين لتنظيم العديد من بطولاته المهمة وهو ما يعكس الثقة بقدراتها التنظيمية، متمنياً للاتحاد الآسيوي المزيد من التقدم والنماء. 
 “الدراجات الهوائية” يختم مشاركته بميداليتين فضيتين 
اختتم منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية مشاركته بتحقيق ميداليتين فضيتين أمس (الثلاثاء) 24 مايو 2022 ضمن ختام منافسات الدراجات الهوائية التي أقيمت على كوبري الشيخ جابر الأحمد الصباح.
لاعب منتخب الدراجات أحمد ناصر أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق الفردي ضد الساعة بعدما أنهى السباق بزمن 1:49:35 ساعة، فيما أحرز منتخبنا المركز الثاني والميدالية الفضية على مستوى الفرق بزمن 5:28:45 ساعة.
وبذلك أنهى منتخب الدراجات الهوائية مشاركته بتحقيق 5 ميداليات ملونة بينها ميداليتان فضيتان و3 ميداليات برونزية ليحتل المركز الثالث في الترتيب العام لمسابقة الدراجات الهوائية. 
 البحرين وقطر... مواجهة ستحدد ملامح ذهبية الطائرة
 مباراة أشبه بنهائي ستحدد ملامح البطل عندما يلتقي منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة ونظيره القطري الساعة 5:00 مساء اليوم (الأربعاء) 25 مايو 2022 على صالة الشيخ سعد العبدالله الصباح ضمن منافسات الجولة الرابعة.
 كما يلتقي كلٌّ من: منتخب الإمارات وعمان الساعة 3:00 مساء، ومواجهة الكويت والسعودية الساعة 7:00مساء.
وتعتبر المباراة بمثابة مفترق طرق وذات أهمية كبيرة لأنها تجمع منتخبنا حامل اللقب والفائز بذهبيتي دورة الألعاب الخليجية في نسخة 2011 ونسخة 2015 والعنابي الوصيف في النسخة الماضية وأحد أقوى المنتخبات على الصعيد الخليجي والآسيوي، حيث إن الفائز في المواجهة ستفصله خطوة واحدة عن الذهبية، خصوصاً أن منتخبنا سيلاقي الكويت، وقطر سيواجه الإمارات في الجولة الأخيرة، والاثنان مرشحان لتخطي الكويت والإمارات.
 منتخب اليد يبدأ التحدي بمواجهة بالكويت 
 يبدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد مشواره عندما يواجه المنتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور الساعة 7:00 مساء على صالة سعد العبدالله الصباح.
 كما يلتقي المنتخب السعودي والقطري الساعة 5 مساء على الصالة ذاتها. وكان منتخبنا قد توج بذهبية النسخة الأولى التي أقيمت في البحرين 2011 بقيادة المدرب الوطني عادل السباع ومساعده محمد المراغي، بينما أحرز الميدالية الفضية في النسخة الماضية 2015 بالمملكة العربية السعودية.