+A
A-

اليوم الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الثالثة

تفتتح الأحد 22 مايو رسمياً النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة برعاية صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة حفظه الله ورعاه.
وكانت منافسات الدورة قد انطلقت منذ تاريخ 16 مايو الجاري بمشاركة حوالي
وسيقام حفل الافتتاح الساعة 7:15 م بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس وبحب تصريحات المسئولين الكويتيين فإن الحفل سيكون غير تقليدي وبطابع شبابي يعكس الهوية والأصالة الخليجية.


وسيشهد حفل الافتتاح سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بحضور رفيع المستوى من القيادات السياسية والرياضية المحلية والخليجية والآسيوية والدولية.
ويتكون حفل الافتتاح من النشيد الوطني الكويتي، فقرة الإحتمالات اللامتناهية، نكهات الألعاب، كلمة الشيخ فهد ناصر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، فقرة إيقاع الألعاب، قسم الرياضيين، فقرة نهضة المرأة، وأخيرا فقرة معا نستطيع.


وتعتبر مملكة البحرين مهد انطلاق دورة الألعاب الخليجية التي تعد أكبر حدث رياضي متعدد الرياضات في منطقة الخليج بعد أن اقيمت النسخة الأولى في 2011 واستضافت المملكة العربية السعودية النسخة الثانية 2015، حيث تقام الدورة كل أربع سنوات بنظام المداورة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويفوز بالدورة أكثر دولة تحوز على أكبر عدد من الميداليات الملونة (الذهبية والفضية والبرونزية) والهدف من الدورة هو غرس الثقافة الأولمبية لدى رياضيي دول الخليج وتعزيز قدراتهم للمنافسة على الصعيد الإقليمي والقاري والأولمبي.
وتعتبر السعودية هي صاحبة المركز الأول في النسخة الماضية 2015 بعد فوزها بـ 115 ميدالية بينها 57 ذهبية، بينما فازت الكويت بالنسخة الأولى 2011 بحصولها على 41 ميدالية بينها 22 ذهبية.
وجاءت البحرين في النسخة الأولى بالمركز الثالث بحصولها على 23 ميدالية بينها 10 ذهبيات في النسخة الأولى 2011 وحققت المركز الرابع في نسخة 2015 بحصولها على 43 ميدالية بينها 7 ذهبيات.