+A
A-

“جاهز” السعودية تبدأ التشغيل التجريبي في البحرين

أعلنت حديثًا شركة جاهز الدولية، الشركة التقنية السعودية المتخصصة في مجال إدارة توصيل الطلبات من المطاعم، عن التشغيل التجريبي لأعمالها في مملكة البحرين. وكشفت الشركة عن أن البحرين هي المحطة الأولى خارج المملكة العربية السعودية على أن تكون هي نقطة الانطلاق في منطقة الخليج بحيث تتبعها دول أخرى عدة”.
وصرح الرئيس التنفيذي لشركة جاهز في البحرين، جواد محمود لـ ”البلاد الاقتصادي”: “أثبت الفريق الممثل لمنصة جاهز في السنوات الماضية أن نموذج العمل التشاركي الذي يقدمة لشركائه أحد أهم ركائز نجاحه”، منوهًا بأن “جاهز” احتفلت أخيرًا بإنجاز 100 مليون طلب وهذا دليل على ثقة العملاء.
وأضاف محمود “جاء قرار التوسع في دول المنطقة بعد تأكدنا من جهوزيتنا للمنافسة مع الشركات الموجودة حاليًا، وقررت إدارة الشركة بالمملكة العربية السعودية أن تكون البحرين هي المحطة ونقطة الانطلاق في المنطقة وذلك بالتعاون مع الشركات التجارية البحرينية”.
وأردف “يأتي هذا التوسع لأعمال المجموعة خارج المملكة العربية السعودية ضمن خطة الشركة لتوسيع قدرتها التشغيلية في عدد من بلدان المنطقة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي”، (جاهز البحرين) استثمار سعودي 100 % مع فريق عمل من الإداريين البحرينيين المميزين ذوي الخبرة والمهارة بنسبة 100 %”.
وأضاف “بدأت جاهز بتنويع استثماراتها في نقاط البيع والخدمات اللوجستية والمطاعم السحابية“.
يذكر أن “جاهز” شركة ومنصة سعودية ناشئة متخصصة في مجال توصيل الطعام وطلبات أخرى من المطاعم وأصحاب المتاجر إلى المستهلكين داخل المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة في العام 2016، وتتخذ من العاصمة السعودية (الرياض) مقرًا لعملها.
وتقدّم الشركة لعملائها، عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، خدمات توصيل طلبات الطعام بالتعاون مع أهم العلامات التجارية في قطاع المطاعم، كما يمكن للمستخدمين طلب وجبات الطعام المحضّرة منزليًا بواسطة الطهاة المبدعين. ويتيح التطبيق للمستخدمين ميزات إضافية مثل تحديد وقت التوصيل اعتبارًا من 3 ساعات على الأقل، وتتبع حالة الطلب ووقت الوصول المتوقع. 
ووفقًا للأرقام الخاصة بالشركة، فقد قدمت “جاهز” خلال رحلتها أكثر من 100 مليون خدمة لحوالي 5 ملايين مستخدم عبر فريقها المكوّن من 400 موظفًا وشبكة ضخمة تضم حوالي 101,000 سائق توصيل و16,000 نقطة بيع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.