+A
A-

إطلاق مصنع لـ“لوسيد“ الكهربائية في السعودية


في خطوة هي الأولى لها خارج حدود الولايات المتحدة، أطلقت شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية، أول مصانعها العالمية حيث اختارت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ، غرب السعودية، مقرا لأعمالها في المنطقة.
وجاء التدشين وسط احتفاء سعودي رفيع، حيث قال بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي، إن مشروع «لوسيد» ومشروعا آخر يستهدفان الوصول لضخ 300 ألف سيارة كهربائية قبل 2030.
وجاء حديث الخريف خلال حفل التوقيع الرسمي لبناء مصنع «لوسيد» الذي سيعمل وفق طاقة إنتاجية تصل إلى 155 ألف مركبة في السنة، مشيراً إلى أن اختيار الشركة الأميركية للسعودية كأول مقار أعمالها خارج أميركا يؤكد دلالة أن السعودية قادرة على جذب استثمارات نوعية.
وقال وزير الاستثمار السعودي، المهندس خالد الفالح، إن مشروع «لوسيد» سيدفع بقيمة الاستثمار المضافة التي ستؤثر على ميزان المدفوعات عبر زيادة الصادرات، وتسهم في التحول البيئي وتقليل انبعاثات الكربون في المملكة.
بدوره، قال بيتر رولينسون، المدير التنفيذي ومدير التكنولوجيا التنفيذي لشركة “لوسيد“: ”ندشّن مرحلة جديدة ومهمة في مسيرة لوسيد لتحفيز تبني تقنيات وحلول الطاقة المستدامة“ بحسب الشرق الاوسط.​