+A
A-

منتخب ألعاب القوى بطل الخليج بـ 35 ميدالية

توج منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال والسيدات بلقب مسابقة “أم الألعاب” بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة حتى 31 مايو الجاري بعدما ختم أبطالنا وبطلاتنا مشوارهم بتحقيق 35 ميدالية ملونة، بينها 17 ذهبية و12 فضية و6 برونزيات ليتربعوا على العرش الخليجي بكل جدارة واقتدار ويحققوا المركز الأول في جدول الترتيب العام لمسابقة ألعاب القوى بالدورة.
وأسفرت نتائج منتخب السيدات في اليوم الثالث والأخير عن فوز كل من:
1 - وينفرد يافي (ذهبية سباق 1500 متر)
2 - ذهبية بونتو ربيتو (ذهبية 5 آلاف متر)
3 - فريق التتابع للسيدات (ذهبية التتابع)
4 - زينب موسى (فضية سباق 200 متر)
5 - تايجست ميكونين (فضية سباق 1500 متر)
6 - تايجسست جاشاو (فضية سباق 5 آلاف متر)
7 - إيمان عيسى جاسم (برونزية سباق 200 متر)
وأسفرت نتائج منتخب الرجال عن فوز كل من:
1 - يعقوب سالم (ذهبية سباق 200 متر)
2 - البرت روب (ذهبية 5 آلاف متر)
3 - فريق التتابع (ذهبية التتابع للرجال)
4 - داويت فيكادو (فضية سباق 5 آلاف متر)
5 - محمود الجوهري (برونزية رمي المطرقة)
وحصدت مملكة البحرين 3 ميداليات من بينها فضية في الرماية وفضية في السباحة وبرونزية في الرماية ليرتفع عدد الميداليات إلى 38 ميدالية.
الخاجة: مشاركة تاريخية للبحرين
أكد مدير بعثة مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الثالثة حسن الخاجة أن المشاركة الحالية ربما تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة من حيث عدد الألعاب والوفد المشارك بأكمله.
وأضاف الخاجة أن البحرين تشارك بـ 360 رياضي ورياضية ما بين لاعبين ومدربين وإداريين وإعلاميين وحكام واختصاصي علاج طبيعي وأن المشاركة الحالية تعتبر غير مسبوقة، سواء على صعيد المشاركة الخليجية أو حتى المشاركات العربية والآسيوية والأولمبية.
وأكد الخاجة أن تلك المشاركة الكبيرة لمملكة البحرين تأتي في إطار حرصها على الحضور القوي بمختلف الدورات الرياضية الخارجية والمنافسة على أكبر عدد من الميداليات الملونة وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المنتخبات والألعاب الرياضية للتواجد.
وعبر عن ارتياحه من الحصيلة الأولية التي كسبتها مملكة البحرين في ألعاب القوى والتي تعكس المكانة المتميزة لأم الألعاب البحرينية وما حققته من إنجازات أولمبية وعالمية وقارية وإقليمية، معربا عن شكره لرئيس اتحاد ألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال متمنيا بأن تواصل باقي المنتخبات تحقيق النتائج الإيجابية سواء من خلال الفوز بالميداليات للألعاب الفردية أو تحقيق الانتصارات لمنتخبات الألعاب الجماعية.
وأشاد الخاجة بالجهود التي يبذلها جميع أعضاء البعثة الإدارية مضيفا “أشكر زملائي في الوفد الإداري والإعلامي وأقدر جهودهم الكبيرة، حيث إنهم يعملون حتى ساعة متأخرة من الليل ويستيقظون مبكرا ويعملون بلا كلل أو ملل من أجل توفير جميع مستلزمات المنتخبات الوطنية، كما أشكر الاتحادات على تعاونها”.
 جاسم: الدورة لبنة أساسية من لبنات العمل الخليجي
تعد مديرة دائرة العلاقات العربية والدولية فجر جاسم واحدة من أبرز الكوادر الإدارية الشابة في المجال الرياضي، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال عملها وهي بمثابة “الجوكر” لأنها دائما ما تبدع وتتألق في شتى مجالات العمل الإداري وتنظيم المراسم والبروتكول والعلاقات العامة.
وتقول فجر عن مشاركتها “أعتز كثيرا بالحضور في دولة الكويت الشقيقة لتمثيل مملكة البحرين في البعثة الإدارية وحضور اجتماعات لجنة التنسيق والمتابعة الخليجية والهدف هو عكس الصورة المشرفة عن المملكة والمساهمة في إنجاح العرس الخليجي..”.
وأوضحت أن دورة الألعاب الخليجية تعد لبنة أساسية من لبنات العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي وهي تشكل أهمية كبيرة في الارتقاء بالرياضة في دول مجلس التعاون خصوصا في الرياضات الفردية وأن إدراج الرياضة النسائية أكسبها زخما أكبر وأتاح للفتاة الخليجية الفرصة للمشاركة جنبا إلى جنب مع الرجل واكتساب المزيد من الخبرة.
وأثنت فجر على الجهود التي تقوم بها البعثة الإدارية كلا بحسب اختصاصه وأكدت بأن العمل وفق روح الفريق الواحد هو سر النجاح، وأن كل دورة تشارك فيها فإنها تتعلم أشياء جديدة وتكتسب المزيد من الخبرة.
وتمنت فجر للمنتخبات الوطنية حصد أكبر عدد من الميداليات الملونة والعودة بغلة وافرة تجعل البحرين في مركز متقدم.
منتخب الرماية يحرز فضية وبرونزية مسدس 25 مترا
بدأ حصاد منتخب الرماية في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة بعدما أحرز الرامي عبدالماجد جمعة المركز الثاني والميدالية الفضية وأحرز الرامي عبدالله رحمة المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة مسدس 25 متر (ف ردي) وذلك في ثاني أيام مسابقة الرماية التي تقام على مجمع ميدان صباح الأحمد الأولمبي للرماية.
وتوج الأبطال المدير العام للهيئة العامة الشباب والرياضة د. حمود فليطح بحضور امين سر الاتحاد البحريني للرماية ابراهيم البنعلي وعدد من كبار المسئولين والمدعوين.
و حقق محمود حاجي المركز الرابع في مسابقة البندقية مسافة 10 متر.
وتتواصل يوم الخميس 19 مايو 2022 منافسات الرماية في ثالث أيام المسابقة عندما يخوض كلا من سمو الشيخ خليفة آل خليفة مروان الحلو، تمار الوات، الشيخ علي بن خليفة مسابقة سكيت رجال (75 طبق) فيما يخوض كلا من عبدالماجد عبدالخالق، أحمد الشيخ، محمد زمان مسابقة بندقية هواء 10 متر، ويشارك كلا من علي حسين وناصر بن تركي محمود حاجي في ذات المسابقة.
الرويله يمنح السباحة البحرينية “فضية”
حصدت السباحة البحرينية على أولى ميدالياتها بعد أن حصل سباح المنتخب الوطني عمر الرويله المركز الثاني والميدالية الفضية في نهائي سباق 100 ظهر، في اليوم الثاني لمسابقة السباحة، التي تقام على مسبح مجمع الشيخ ناصر المحمد الصباح للألعاب المائية، ضمن منافسات النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة.
وقد قدم السباح عمر الرويله مستوى فني كبير وانهى السباق في زمن وقدره 59:94 ثانية، وبفارق اجزاء من الثانية عن السباح السعودي علي العيسى الذي حل في المركز الاول وحصد الميدالية الذهبية بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 59:79 ثانية. فيما حل في المركز الثالث السباح القطري يوسف ابوليله بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 1:00:22 دقيقة.
وقد اسفرت بقية نتائج المنتخب الوطني في سباقات اليوم الثاني، عن حصول السباح خالد اسماعيل على المركز السابع في سباق 100 متر فراشة بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 1:03:59 دقيقة، وحل السباح محمد راشد في المركز السابع في سباق 200 متر حر بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 9:43:90 دقيقة.
وحل المنتخب الوطني في المركز السادس في سباق 100 متو تتابع بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 3:50:09 دقيقة. ونجح المنتخب الكويتي من الفوز بهذا السباق والميدالية الذهبية بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 3:31:02 دقيقة، فيما حصل المنتخب القطري على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 3:35:07 دقيقة، بينما حصل المنتخب العماني على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد ان انهى السباق في زمن وقدره 3:36:15 دقيقة.
وتتواصل مشاركة أحمر السباحة اليوم “الخميس” في 3 سباقات، حيث يشارك السباح فرحان فرحان في النهائي الاول لسباق 50 متر حر، ويشارك السباح فرج فرحان في النهائي الثاني لسباق 50 متر حر، فيما سيشارك المنتخب ممثلا بالسباحين محمد راشد، عمر الرويله، فرحان وفرج فرحان في سباق 200 متر تتابع.
سيدات الأحمر يفزن على الإمارات 
عزز المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الصالات صدارته بعد فوزه على منتخب الامارات للسيدات بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على صالة مجمع سعد العبدالله الصباح الرياضي، ضمن مباريات الجولة الثانية لمسابقة كرة القدم الصالات “الفوتسال” بمنافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة.
سيطر منتخبنا للسيدات على مجريات اللقاء منذ البداية، من خلال الانتشار السليم والتقدم وصناعة الفرص على المرمى الاماراتي. ونجح المنتخب في انهاء الشوط الاول متقدما بثلاثة اهداف دون رد، حملت توقيع ياسمين فايز صاحبة الهدف الاول وأميرة سوار صاحبة الهدفين الثاني والثالث.
وفي الشوط الثاني، واصل احمر السيدات أفضليته في هذا الشوط مع ما شهده من تحركات اماراتية من اجل العودة لاجواء المباراة.
وقد نجحت اللاعبة منار يعقوب من إضافة الهدف الرابع. بعدها حاول منتخب سيدات الامارات تقليص الفارق حيث نجح في تسجيل الهدف الاول عبر اللاعبة صالحة راشد.
وقد استمر تقدم منتخبنا للسيدات حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوزه في هذه المواجهة بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف لمنتخب سيدات الامارات.
وستخوض سيدات الأحمر اليوم “الخميس” مواجهة امام منتخب سيدات الكويت، حيث تتطلع سيدات منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز الثالث للتأكيد على الصدارة قبل الدخول في مرحلة التحضير لخوض منافسات الدور.
منتخب السلة يجدد الآمال 
جدد المنتخب الوطني لكرة السلة آماله في الصعود للدور الثاني، وذلك بعد أن حقق فوزه الأول على حساب منتخب قطر بنتيجة 90 مقابل 77، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح الرياضي، ضمن مباريات الجولة الثالثة بمسابقة كرة السلة بمنافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقامة حاليا بدولة الكويت الشقيقة. 
ونجح المنتخب في فرض سيطرته مع بداية المباراة حيث انهى الربع الأول بتقدمه 21 مقابل 17، واستطاع أن ينهي الربع الثاني بتقدمه 10 مقابل 9. إلا أن المنتخب القطري عاد مجددا إلى أجواء اللقاء وتحديدا في الربع الثالث، حيث نجح في تحقيق نتيجة هذا الشوط لصالحه 22 مقابل 20. واستمرت الأفضلية القطرية حتى الربع الأخير الذي انتهى لصالحه بنتيجة 17 مقابل 14. ليحتكم المنتخبين لشوطين إضافيين، حيث انتهى الأول بتعادلهما 10 مقابل 10، فيما انتهى الشوط الثاني بحرينيا بـ15 مقابل هدفين. 
وشهد اللقاء تسجيل منتخبنا 16 ثلاثية من 41 محاولة، كما وشهد تألق اللاعبين مصطفى حسين وحسن نيروز وعلي جابر، الذين استطاعوا من تحقيق الفارق في أداء المنتخب وساهموا في تحقيق اولى انتصارات أحمر السلة في هذه المسابقة. 
وتنتظر أحمر السلة مواجهة مرتقبة امام نظيره المنتخب السعودي يوم السبت المقبل، والتي يتطلع فيها المنتخب تحقيق نتيجة إيجابية تؤكد تأهله للدور الثاني من المسابقة.