+A
A-

مشاركة تاريخية.. منتخب رفع الأثقال في عالمية الناشئين

اختتمت بعثة منتخب البحرين الوطني لرفع الأثقال مشاركتها التاريخية في بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة، والتي أقيمت منافساتها في مدينة كريت- هيراكليون اليونانية من 1 - 11 مايو برئاسة اسحاق ابراهيم رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الاثقال.

ومثل المنتخب البحرين في البطولة الرباعة البحرينية زينب علي عبدالله في منافسات البطولة في الفئة الوزنية 64 كيلوغرام للسيدات، والتي اعتبرت من اقوى الفئات الوزنية تنافسية في البطولة العالمية للناشئين، حيث ضمت الفئة 20 رباعة من جميع أنحاء العالم وشملت المشاركات نخب من بطلات العالم اللاتي قدمن مستويات قياسية وعالمية.

وتمكنت زينب علي من تحقيق نجاح مميز خلال مشاركتها في المحاولة الثانية في خطف وزن 77 كيلوغرام لتحل في هذه الرفعة في المركز الثالث عشر في الترتيب العام، فيما تمكنت بعد نجاحها في محاولاتها في رفعة النتر من تحقيق المركز الرابع عشر.

كما ضم الوفد البحريني المشارك لاعب منتخبنا السابق لرفع الاثقال والحكم الدولي الحالي البحريني حسين المعتوق، حيث اعتبر أصغر حكم دولي على المستوى التحكيمي العالمي لرفع الاثقال، بعد أن تم اختياره من لجنة التحكيم واللجنة المنظمة لإدارة النظام الإلكتروني للتشغيل البطولة بالإتحاد الدولي لرفع الأثقال.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الاثقال أن هذه المشاركة عززت من التواجد البحريني في البطولات العالمية خصوصاً ضمن الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد لتمكين اللاعبين والطاقم الاداري من الظهور والمنافسة والمشاركة على صعيد البطولات العالمية والمضي قدماً لتمثيل مملكة البحرين في الأولمبياد القادم (باريس 2024)، وذلك بفضل رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية.

من جهة اخرى، عقد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الاثقال اسحاق ابراهيم اسحاق عدة اجتماعات ادارية على هامش البطولة، حيث استقبل السيد مايكل أيراني رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال، والأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود الشمري، وأنطونيو كونفليتي رئيس الاتحاد الأوروبي لرفع الأثقال، وسام كوفا مستشار مجلس ادارة الاتحاد الدولي لرفع الاثقال.

وعبر اسحاق ابراهيم عن شكره وتقديره على ما حظي به من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال من مجلس ادارة الاتحاد الدولي لرفع الاثقال والجهة المنظمة للبطولة، مشيداً بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي لتطوير المنتخبات الوطنية والتي أثمرت العديد من النجاحات.