+A
A-

أهمية التوصل للهدف العالمي في التكيف مع تغير المناخ.. وهذه التفاصيل

اجتمع سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة مع معالي السيد فيصل نسيم نائب رئيس جمهورية المالديف الصديقة، وذلك على هامش الاجتماع الذي استضافته وزارة البيئة وتغير المناخ بالمالديف، يومي 16 و17 مايو الجاري، تحت عنوان "تدشين برنامج غلاسكو - شرم الشيخ للهدف العالمي في التكيف".

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة في المجال البيئي، وسبل تعزيز التعاون بين المجلس الأعلى للبيئة ووزارة البيئة وتغير المناخ في المالديف، كما تمّ مناقشة ملامح الهدف العالمي للتكيف مع تغير المناخ، الذي يعد أحد مخرجات مؤتمر غلاسكو، وأحد التقارير التي سيتم مناقشتها بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27.

وأكد المبعوث الخاص لشؤون المناخ على أهميّة تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في مجال البيئة وتغير المناخ، من منطلق تعزيز الشراكة مع الدول الجزرية التي ترأسها المالديف لاسيّما فيما يتعلق بتغير المناخ وأهميته بالنسبة لهم.

من جانبه، أشاد معالي السيد فيصل نسيم نائب رئيس جمهورية المالديف بجهود مملكة البحرين وحضورها الدائم في الاجتماعات الهامة التي تختص بمناقشة أهم الأمور والمستجدات في كل ما يتعلق بالمجال البيئي وتغير المناخ والتنمية المستدامة.