+A
A-

إطلاق أول منصة وطنية للأعمال في البحرين

أطلقت مؤسسة منصة البحرين للأعمال، أول منصة وطنية عبر الإنترنت هي منصة البحرين للأعمال، تحت إشراف ورعاية هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ويأتي ذلك بعد أن شهدت خدمات المنصات عبر الانترنت لقطاع الأعمال نتائج إيجابية ومهمة في التطور الهائل الذي يحدث القطاع الاقتصادي بالمملكة.
وأوضحت كارين زكريا من إدارة التسجيل في المنصة في خطاب لرجال أعمال حصلت “البلاد” على نسخة منه “تعتبر منصة البحرين للأعمال نظام دعم لمساعدة الشركات في القطاعين العام والخاص على المحافظة على فهم البدائل المتاحة في السوق من حيث أحدث المشاريع الجارية والمستقبلية في القطاع الحكومي المحلي والقطاع الخاص”.
وأشارت إلى أن المنصة لن تقدم معلومات عن المناقصات فحسب، بل سيتم مساعدة جميع المسجلين لديهم على اختيار مزود خدمة أو مقاول مناسب في وقت مناسب من خلال مناقصة عادلة وشفافة وموارد تضمن نجاح العمل.
وأضافت أن المنصة ستضمن توفير بيانات عبر الإنترنت حول الشركات، وسيتم تقسيم هذه البيانات بحسب فئات وفئات فرعية بناء على قطاعات رئيسة، وهي: الصناعية، التجارية، الخدمية، الطبية والتعليمية.
وذكرت أن المنصة ستزود المسجلين فيها باسم مستخدم وكلمة مرور لعرض المناقصات يوميًا وفقًا لأنشطة الشركات المسجلة، بناءً على السجل التجاري للشركة والقطاع الذي تعمل فيه، مضيفة أن المناقصات سيتم تفعيلها طوال الشهر مع إدراج الشركة المسجلة بالمنصة ومنصات التواصل الاجتماعي.
وبينت أن الرابط للمنصة هو www.bhbusinessgate.com، وتبلغ رسوم التسجيل السنوية 300 دينار.