+A
A-

عبدالقادر مستشاراً للجنة العليا لدرع “البلاد”

أعلنت دار البلاد للصحافة والنشر عن انضمام الخبير الاستشاري في الأمم المتحدة، فيصل عبدالقادر كمستشار للجنة العليا لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية. 
ويشار إلى أن عبدالقادر عضو في لجنة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، وكان يشغل منصب المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة وممثل برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP لدول مجلس التعاون الخليجي ومستشار الشؤون الاستراتيجية والدولية.
وكانت دار البلاد قد دشنت مشروع درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية كمساهمة منها للاحتفاء بأفضل الممارسات لتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات. ويهدف الدرع إلى تقدير الشركات لتبني أفضل الممارسات لإشاعة ثقافة المسؤولية الاجتماعية، رفع مستوى الوعي بشأن قيم المسؤولية الاجتماعية، والعمل على زيادة مبادرات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات.
ولقيت هذه المبادرة التجاوب والتشجيع من كافة الجهات المعنية، وبدأت الكثير من الشركات بالتقدم بالترشيح. وقد شكلت لجنة عليا من شخصيات محايدة لاختيار الشركة الفائزة بالدرع برئاسة حسن كمال وعضوية كل من: الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، جمال فخرو، صالح طرادة، رياض ساتر، خالد القعود، سامية حسين، يوسف العبيدلي، وسعود السبيعي.
كما يدعم اللجنة فريق مختص برئاسة  محمد الجيوسي رئيس قسم الاقتصاد في الصحيفة. وقد بادرت العديد من الشركات بالتقدم بالترشيح، ومن المؤمل أن تتمكن اللجنة من اختيار الشركة الفائزة وتقديم الدرع في احتفال سيقام بتاريخ 25 سبتمبر 2022 بالتزامن مع اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية.