+A
A-

رجال السلة يستهلون المشوار بمواجهة الإمارات

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت حتى 31 الشهر الجاري عندما يواجه نظيره الإماراتي الإثنين 16 مايو 2022 الساعة 5:00 مساء على الصالة (A) بمجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح، بينما يلعب في المواجهة الأخرى منتخب الكويت أمام قطر "حامل اللقب" الساعة 8:00 مساء.

وكان منتخبنا قد وصل إلى الكويت قبل يومين وخاض أولى حصصه التدريبية يوم السبت على صالة نادي الكويت الكويتي بقيادة المدرب الليتواني "ميندوغاس لوكوسيوس" ومواطنه المدرب المساعد " ميندوغاس جانيسكا".

وحرص مدير البعثة حسن الخاجة واعضاء الوفد الإداري والإعلامي للتواجد في الحصة التدريبية وتقديم الدعم المعنوي للاعبي المنتخب والإطمئنان على سير التحضيرات.

وتضم قائمة منتخب رجال السلة كلا من مزمل أمير، مصطفى حسين، أحمد سلمان رمضان، محمد أمير، حسن نيروز، ميثم جميل، هشام سرحان، بدر عبدالله، حسين شاكر، علي جابر ،علي شكر الله، "سي جيه"، واين تشيزم".

وكان المنتخب قد خاض معسكرا تدريبيا بتركيا خاض خلاله عدة مباريات تجريبية استفاد منها تحضيرا للإستحقاق الخليجي.

وكان منتخبنا الوطني قد أحرز المركز الخامس في النسخة الأولى التي استضافتها البحرين 2011، وحقق المركز الأخير في النسخة الثانية بالدمام 2015، فيما فاز المنتخب القطري بذهبية النسخة الأولى والإمارات بالفضية والسعودية بالبرونزية، وفي النسخة الثانية توج منتخب قطر بالذهبية والسعودية بالفضية والإمارات بالبرونزية، ويطمح منتخبنا هذه المرة للفوز باللقب الخليجي لأول مرة في منافسات الدورة.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويحصل على اللقب الفريق الاكثر حصدا للنقاط.