+A
A-

دورة الألعاب الرياضية الخليجية – الكويت 2022 المنافسات تنطلق غدا بجدول جديد

تنطلق غدا الإثنين منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت حتى 31 الجاري برعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وبمشاركة أكثر من 1700 رياضي ورياضية يمثلون الإمارات والسعودية وقطر والبحرين وعمان والكويت المضيفة. 

يتنافس الرياضيون في 16 لعبة رياضية، منها 6 ألعاب للسيدات اللواتي يشاركن في الدورة الخليجية للمرة الاولى. 

وكان من المقرر أن تنطلق منافسات الدورة يوم الجمعة الماضي لكن اللجنة المنظمة العليا قررت تأجيلها ثلاثة أيام حدادا على وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. 

يشهد اليوم الاول من الدورة غدا الاثنين منافسات في ألعاب القوى للرجال والسيدات على ميدان ومضمار أحمد الرشدان بكيفان، وكرة قدم الصالات للرجال والسيدات، وكرة السلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة بمنطقة صباح السالم. 

وتجري عملية فحص الاسلحة والتدريبات الرسمية لمسابقات التراب والمسدس 10 امتار والبندقية 50 م من ثلاثة اوضاع في مسابقة الرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية، على أن تبدأ المنافسات فعليا الثلاثاء.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للدورة عن جدول زمني جديد للمنافسات بعد التأجيل لثلاثة أيام، حيث تم دمج منافسات ألعاب القوى للسيدات والرجال في ذات الايام من 16 إلى 18 مايو مع توزيع مسابقات الفئتين على فترات زمنية مختلفة من أجل الانتهاء من جميع المنافسات في التوقيت المحدد، لا سيما وأن الدورة ستختتم في الموعد المعلن عنه سابقا في 31 مايو، كما سيبقى حفل الافتتاح في موعده في 22 من الشهر ذاته.

وتحاول جميع الفرق المشاركة تحقيق نتائج جيدة والحصول على الميداليات، كما تعتبر الدورة محطة مهمة في طريق الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة قاريا ودوليا واولمبيا. 

وتوقع امين السر المساعد رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الكويتي لالعاب القوى مانع العجمي صعوبة المنافسات على ميداليات القوى الخليجية في ظل مشاركة المنتخبات بأفضل لاعبيها الدوليين من الصف الاول، مشيرا إلى أن منتخب الكويت يطمح بالتتويج بالميداليات الذهبية في العديد من المسابقات.