+A
A-

د. المدحوب رئيسة لقسم العمارة والتصميم الداخلي بجامعة البحرين

أصدرت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، قراراً بتعيين الدكتورة هدى محمد المدحوب، الأستاذ المساعد في قسم العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة، رئيسة للقسم.

وعبرّت د. المدحوب عن شكرها وتقديرها لثقة رئيسة الجامعة وعميدة كلية الهندسة، معربة عن تطلعها لتحقيق المزيد من النمو والتطوير لبرامج قسم العمارة والتصميم الداخلي. 

ويطرح قسم العمارة والتصميم الداخلي ثلاثة برامج في المرحلة الجامعية الأولى هي: البكالوريوس في العمارة، والبكالوريوس في التصميم الداخلي، والبكالوريوس في عمارة البيئة. وفي مرحلة الدراسات العليا يقدم القسم ماجستير العمارة. 

وأعربت د. المدحوب عن تطلعها للاستفادة من الخبرة المكتسبة من جائحة كورونا لتطوير طرق وأدوات التعليم بما يضمن جودة التعليم، مؤكدة أنها ستواصل العمل على تعزيز الشراكة بين جامعة البحرين والجامعات الإقليمية والعالمية. 

وقالت: "من بين أهم الموضوعات التي أتطلع للاهتمام بها، هي: تقوية العمل المشترك بين الجامعة والشركات العاملة في قطاع الهندسة، والعمل على تطوير المناهج العلمية والمواد التعليمية وتصميم برامج دراسية للتعليم العالي، وتأهيل الطلبة وإعدادهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وذلك لتعزيز فرصهم للحصول على الوظيفة بعد التخرج". 

ومما يجدر ذكره أن د. هدى المدحوب حاصلة على درجة الدكتوراه من كلية بارتليت للإنشاءات وإدارة المشاريع (CPM) في كلية لندن الجامعية (UCL).  

وتدير د. المدحوب المركز البحثي Netx Lab المتخصص في دراسة وتحليل شبكات المشاريع المعقدة، حيث تشمل الاهتمامات البحثية الرئيسية لها: السلوكيات التنظيمية، وإدارة سلسلة التوريد، وتطبيق تحليل الشبكة الاجتماعية في دراسة شبكات البناء القائمة على المشاريع الإنشائية.

ود. المدحوب حاصلة على عدة جوائز علمية وتقديرية، من أهمها: جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع - الاستخدام المبتكر لممارسات إدارة المشاريع - الفئة الأكاديمية العام 2019.