+A
A-

12 ملعبا ومضمارا يستضيفون أكثر من 1700 لاعب ولاعبة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية

أكد رئيس اللجنة الرياضية والملاعب في دورة الالعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت من 13 حتى 31 مايو الجاري السيد حيدر فرمن أن الملاعب المخصصة لإستضافة المنافسات جاهزة.

وقال فرمان في تصريح صحافي أمس الثلاثاء: إن 12 ملعبا وصالة ومضمارا ومركزا وموقعا سيحتضنون المنافسات التي تضم أكثر من 1700 لاعب ولاعبة بعد اكتمال تسجيلهم من قبل اللجان الأولمبية والاتحادات الوطنية في منطقة الخليج.

وتابع: إن نتائج المنافسات ستعلن أولا بأول عن طريق شركة "بورنا" العالمية المتخصصة، وعبر الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الكويتية وتلفزيون الكويت وتطبيق خاص بالدورة سيتم تنزيله بالهاتف النقال، والذي سيتم الاعلان عن تفاصيله قريبا في الموقع الرسمي للدورة.

وأضاف: واجهت اللجنة مصاعب خلال الفترة الماضية بسبب تأجيل الدورة أكثر من مرة لكنها تخطتها بنجاح، وهو ما حدا بها الى بدء بعض المنافسات مبكرا ووقوع حفل الافتتاح في منتصف الفعاليات. نحن مجبرون على ذلك بسبب الاختبارات الدراسية والارتباطات القارية لعدد من الاتحادات.

وأفاد بأن اللجنة الرياضية تختص بوضع جميع البرامج الرياضية لكل الألعاب، علاوة على التنسيق مع اللجان الأولمبية والاتحادات الخليجية وتلقي أسماء المشاركين وتسجيلهم وإجراء مراسم القرعة ووضع البرامج الزمنية للمنافسات والتدريبات وتخصيص الملاعب إلى جانب التنسيق مع اللجان الفنية واختيار الحكام.

وتنطلق الدورة يوم الجمعة المقبل بإقامة منافسات ألعاب القوى للسيدات.

تتضمن الدورة منافسات في 16 لعبة رياضية هي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة قدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

وتشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ ستشارك اللاعبات في سبع مسابقات تشمل كرة قدم الصالات والالعاب الالكترونية والبادل والدراجات الهوائية والعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة المصغرة.