+A
A-

​هذا هو إجراء أمانة العاصمة تجاه مخالفات إسكان البلاد القديم

أفاد مجموعة من قاطني إسكان البلاد القديم بأن أمانة العاصمة أبلغتهم بضرورة إزالة مخالفات البناء التي تم إخطارهم بها، وحددت مهلة أسبوع واحد للإزالة، وفي حال عدم الاستجابة ستقوم الأمانة بتحويل المخالفات على الجهات القضائية المختصة.
وقال الأهالي في حديثهم لـ"البلاد" إن الأمانة نظمت خلال الأيام القليلة الماضية حملة على بيوت الإسكان طالت أكثر من 70 منزل أي ما يتجاوز ثلث بيوت الإسكان، قامت خلالها بتعليق إشعارات بالمخالفات ودعتهم إلى مراجعة الأمانة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
ولفتوا إلى أن الكثير من المخالفات تمثلت في البناء على الكراج، حيث عمد العديد من القاطنين إلى عمل هذه التوسعة من أجل تلبية الاحتياجات المعيشية للأسرة، وأنهم سعوا في حينه إلى الحصول على التراخيص اللازمة لعمل هذه التوسعة، إلا أنه ولعدم تسليم الإسكان المشروع لوزارة الأشغال والبلديات حال دون تمكن الأمانة من إعطاء الأهالي تراخيص البناء.
وقال الأهالي إن العديد منهم قام بالبناء على الكراج وعمل إشراف هندسي لهذا البناء؛ لضمان تحقيق معايير السلامة الهندسية المطلوبة في المنزل، إلا أن قرار البلدية بمخالفتهم اليوم جاء مفاجئاً ومتأخراً وسيتسبب في الإضرار بهم وسيراكم عليهم أعباء مالية ومعيشية باهضة.
وناشدوا ولي العهد رئيس مجلس الوزراء توجيه الجهات المختصة بالعمل على إيجاد حلول ودية مناسبة تحافظ على المرافق التي تم تشييدها وكلفتهم مبالغ باهضة، وتمت بناء على معايير سلامة هندسية مطمئنة.