+A
A-

سعادة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي عقد اليوم في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة، برئاسة معالي السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج بالمملكة المغربية الشقيقة، وسعادة السيدة فيكتوريا نولاند، وكيل وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية للشؤون السياسية، بحضور ممثلين رفيعي المستوى من الأعضاء ال ٨٥ والشركاء الدوليين.

وقد ألقى سعادة وزير الخارجية كلمة مملكة البحرين في المؤتمر أكد فيها على أهمية مواصلة عمل التحالف الدولي ضد داعش والمضي قدمًا في البناء على ما تحقق من إنجازات، وضرورة مواصلة الجهود لتحقيق النجاح المأمول بما يشمل التركيز الحالي على حدود داعش الجديدة في إفريقيا وغيرها من المناطق.

وقال سعادة وزير الخارجية إنه على الرغم من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19) والظروف الدولية الأخرى، إلا أن التحالف الدولي ضد داعش أوضح مدى تطور قدراته للتكيف بنجاح لمواجهة التحديات الطارئة.

وأضاف سعادته بأنه من المطمئن رؤية كيف تمت الاستفادة من الخبرات التي تم اكتسابها لتخدم الملف في السياق الأفريقي، وهذا يؤكد مدى أهمية تضافر الجهود والعمل المشترك بين الدول الأعضاء في التحالف من خلال إشراك المجتمعات المحلية لفهم الفروق الثقافية الدقيقة.

وقال سعادته إن تنظيم داعش في الوقت ذاته مستمر في محاولاته للتكيف مع الواقع الإقليمي الجديد من خلال السيطرة على أراض جديدة وخلق تحالفات مع الجماعات الإرهابية الأخرى المماثلة في الفكر.

وأكد سعادة وزير الخارجية على أهمية التباحث بين الدول الأعضاء بهدف توسيع ولاية التحالف لتشمل المجموعات الإرهابية الأخرى التي يمكن أن توفر لعناصر داعش الدعم خلال سعيها المستمر للتعافي من النكسات والخسائر.

وقال سعادة وزير الخارجية إن مملكة البحرين تدرك بشكل مباشر مدى خطورة الإرهاب على السلم الوطني والدولي، الأمر الذي يقتضي تبني نهج شامل للتعامل مع الجماعات الإرهابية وشبكات الدعم والتمويل والدعاية والأيديولوجيا، مجددًا سعادته التزام مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب، بشتى أنواعه ودعمها المستمر للجهود الدولية في هذا المجال من خلال التحالف الدولي ضد داعش.

حضر الاجتماع، سعادة السفير خالد بن سلمان بن جبر المسلم، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

 


DISCLAIMER: This communication is intended only for the named recipient and others authorized to receive it. It contains confidential or legally privileged information. If you are not the intended recipient,please notify us immediately, and note that any disclosure, copying, distribution or action you may take in reliance on this communication is strictly prohibited and may be unlawful. Unless indicated otherwise, this communication is not intended, nor should it be taken to create any legal and/or contractual relation or otherwise. Ministry of Foreign Affairs (MOFA) is neither liable for the proper and complete transmission of the communication, nor for any delay in its receipt. Whilst MOFA undertakes all reasonable efforts to screen outgoing e-mails for viruses, it cannot be held liable for any viruses transmitted by this e-mail.