+A
A-

شفيق السيد عمر : مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون منصة للابداع الاعلامي


أكد مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية شفيق السيد عمر على ان مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون الذى ينظمه جهار اذاعة وتلفزيون الخليج يمثل منصة حقيقية للابداع الاعلامي الخليجي . وفرصة حقيقية لمزيد من الحوار وتطوير صيغ التعاون الفني والاعلامي المشترك بين دول المنطقة على الصعيدين الرسمي والخاص . 
وقال شفيق السيد عمر بان مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون في دورته الخامسة عشر التى تستضيفها العاصمة البحرينية يذهب بعيدا في جميع انشطته وفعالياته سواء من خلال المسابقات او السوق او حتى التظاهرات الفنية والاعلامية حيث التنظيم العالي المستوي لفريق جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج بقيادة الاعلامي القدير مجري بن مبارك القحطاني . وكوادر الجهاز بما تمتلك من خبرة وتجربة عريضة راحت تتاكد دورة بعد اخري ومهرجان بعد اخر . 
وتابع مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك قائلا : 
واليوم وبعد عودة المهرجان اثر التوقف الاضطراري نتيجة الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها دول المنطقة ودول العالم نتيجة جائحة كورونا نحن امام دورة استثنائية ستحلق بالمهرجان ونتاجاته الى افاق اعلامية ابعد وارحب واخصب . وقال شفيق السيد عمر : بان مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون تأتى بمثابة الفرصة الاستثنائية لمزيد من الحوار من اجل تطوير صيغ التعاون علي الصعيدين الرسمي والخاص . حيث تشهد صناعة الاعلام والدراما والفنون والترفيهة في دول المنطقة قفزات كبري تتطلب مساحات اكبر من الحوار والتعاون والتخطيط والاستفادة من الكوادر المبدعة على الصعيدين العربي والدولي . 
وأشار مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بان المؤسسة اليوم امام نقلت كبري في مسيرتها الاعلامية العامرة بالانجازات والبصمات عبر اجيال من القيادات الاعلامية التى رسخت حضورها وعمدت مسيرتها واكدت بصمتها ودورها الاعلامي كرافد اساسي لوزارات الاعلام والثقافة في دول المنطقة وكبيت للاعلاميين في دول مجلس التعاون الخليجي . 
وتابع شفيق السيد عمر بان المؤسسة فرغت من انجاز استراتيجيتها الجديدة والتى تستمد معطياتها من التاكيد على الهوية الخليجية والخصوصية التى يتمتع بها الانسان في دول المنطقة والعالمين العربي والاسلامي . 
وقال شفيق السيد عمر بان المؤسسة استطاعت ان تتجاوز ازمة جائحة كورونا عبر مجموعة من النتاجات التى اعتمدت البعد التوعوي لرفد ودعم الجهود المبذوله لمواجهة تلك الجائحة عبر نتاجات اعلامية غطت دول المنطقة ولبت جوانب متعددة من احتياجاتها الاعلامية في تعاون وتنسيق اعلامي مشترك . 
وفي ختام تصريحة قال ثمن مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدور والاسناد الكبير الذى تقدمة الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وايضا وزارات الاعلام والثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي . كما اشاد بالدعم وحسن الضيافة من قبل مملكة البحرين الشقيقة متمثلة بوزارة شؤون الاعلام وقيادات الاعلام والاذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين .