+A
A-

هذه معدلات القبول الجديدة في جامعة البحرين.. تعرف عليها

رفعت جامعة البحرين معدل الثانوية العامة المطلوب للقبول في برامج البكالوريوس بكلياتها للعام الدراسي المقبل، وتراوحت معدلات القبول بين 80 % إلى 90 %.

واشترطت الجامعة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها بمعدل تراكمي لا يقل عن 70 %،و للطلبة من ذوي الإعاقة يكون المعدل التراكمي لا يقل عن 66.6 %. وذكرت أن القبول يتم وفق المعدل التنافسي وبصورة تنافسية، كما اشترطت ان لا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن سنة دراسية واحدة.

واشترطت الجامعة معدل 70 % كشرط للقبول في برامج الدبلوم بكلية التعليم التطبيقي، كما واشترطت معدل 80 % لجميع برامج كلية الآداب في برامج البكالوريوس في الإعلام ، والسياحة، والتاريخ، والدراسات الإسلامية، والفنون والتصميم، واللغة الإنجليزية وآدابها.

واشترطت الجامعة الحصول على معدل 90 % للقبول في أغلب برامج بكالوريوس كلية العلوم الصحية والرياضية من بكالوريوس التمريض، والصيدلة، وعلوم المختبرات الطبية، والأشعة التشخيصية، كما اشترطت معدل 85 % لبكالوريوس التربية الرياضية.

واشترطت ألا يقل المعدل عن 82 % لجميع تخصصات كلية إدارة الأعمال في المحاسبة، وريادة الأعمال، وتحليل الأعمال، والأعمال الدولية والاقتصاد، والصيرفة الإسلامية والمعاملات المالية.

واشترطت الجامعة معدل 85 % كشرط للقبول في كلية الهندسة للبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، والكهربائية، والكيميائية، والإلكترونية، والعمارة، والتصميم الداخلي، وعمارة البيئة في الأجهزة الدقيقة والتحكم.


كما اشترطت الجامعة معدل 85 % كشرط للقبول في كلية علوم تقنية المعلومات في جميع تخصصاته، ماعدا في تخصص نظم المعلومات الذي اشترطت فيه الجامعة معدل 82 %.