+A
A-

توظيف وترفيه.. جزيرة بحرية سياحية جديدة في هذه المنطقة

قال عضو بلدي المنطقة الجنوبية طلال عتيق بشير لـ"البلاد" بأنه تقدم بمقترح بإنشاء جزيرة بحرية سياحية في بحر الزلاق بالمحافظة الجنوبية، موضحاً بأنها ستكون استثمارية بالدرجة الأولى.

وأشار بشير بتصريح خص به "البلاد" بأن "بحر الزلاق من البحار السياحية وتطل عليه العديد من الوجهات الهامة كفندق سوفيتيل الزلاق ومشروع بلاج الجزائر وهو كفيل لجلب السياح إلى الجزيرة المراد انشاؤها".

وزاد "سيساهم هذا المقترح في دعم التنمية السياحية ويحقق الدعم الاقتصادي عبر خلق فرص عمل للشباب، كما أن المشروع سوف يفتح آفاقا سياحية ترفيهية وسوف تغدو معلما سياحيا رائعا يرتاده الكثيرين من شتى الدول من طالبي الراحة والاستجمام، وأيضاً تعزيز وتنشيط السياحة والاقتصاد".

وتابع "صرحت وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني في وقت سابق أن خطط إنشاء الجزر الاصطناعية تقوم على دراسات هيدروديناميكية، وعلى أساسها يتم إعداد خط الدفن النهائي وفقًا لبيانات الخطة الهيكلية الاستراتيجية لمملكة البحرين، ثم حدد عرض الحدود المادية للسواحل"

وأردف بشير "حتى لا نغفل مفهوم الجزيرة والسواحل العامة في الدولة، بحيث تتوزع غالبية الجزر بين الصغيرة والكبيرة وتتخللها ممرات مائية واسعة تسمح للمياه بالوصول إلى السواحل الأم وتضمن ذلك لا تختفي وتتأثر بالتمدد البحري".