+A
A-

وزير الإعلام يعلن عن فتح باب المشاركة في جائزة "رئيس مجلس الوزراء للصحافة" في نسختها الخامسة

 أعلن سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام عن فتح باب المشاركة في جائزة "رئيس مجلس الوزراء للصحافة" في نسختها الخامسة وذلك ابتداء من 30 أبريل وحتى 20 مايو 2022م.

وأشار سعادته إلى أن هذه الجائزة التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  حفظه الله هي ترجمة فعلية للدعم الذي تلقاه الصحافة من القيادة الحكيمة و تأتي في إطار حرصها على دعم وتشجيع كل ما يخدم الصحافة الوطنية من حيث الشكل والمحتوى، وإدراكًا منها إلى أهمية التأثير الإيجابي للكلمة الحرة النزيهة في توعية الرأي العام وتعزيز الإنجازات والمكتسبات الوطنية المحققة، بما يحقق مصالح الوطن ويلبي طموحات المواطنين في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله و رعاه، والتي تعيشه مملكة البحرين على جميع الأصعدة.

وبينت وزارة شؤون الاعلام بأنه يحق لكل مؤسسة صحفية أو صحفي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات المحلية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر في مملكة البحرين باللغة العربية أو الإنجليزية، وتكون أعماله منشورة خلال عام 2021، التقدم بأعماله لنيل إحدى الجوائز المقدمة تبعا للشروط الموضوعة.

وتنقسم المشاركة في الجائزة إلى أربعة أقسام هي:  فئة أفضل عمود رأي، وفئة أفضل تحقيق صحفي، وفئة أفضل حوار صحفي، وفئة أفضل صورة صحفية.

وتتضمن شروط الجائزة أن تكون مقتصرة على المواد المنشورة في الصحافة المحلية فقط خلال عام (2021)، ويحق لكل صحفي أو مؤسسة صحفية التسجيل بخمس مشاركات ضمن القسم الواحد للجوائز، ولا يحق التقدم بأعمال سبق أن تم رفضها في مسابقات محلية، كما لا يحق له التقدم بأعمال سبق أن فازت بأي جائزة صحفية خليجية أو عربية، ويتحمل المتقدم إلى نيل الجائزة كامل المسؤولية عن أعماله المقدمة.

كما لا تتحمل الجهات المنظمة للجائزة أي مسؤولية مهنية أو قانونية في حال ثبوت مخالفة للأعراف المهنية أو قيامه باقتباس أو نقل أو تحريف المادة الصحفية المنشورة باسمه، ويحق في حالة ثبوت المخالفة سحب الجائزة من الصحفي إذا منحت له، كما يشترط أن ترفق (المادة الأصيلة أو الوصلة الإلكترونية) موضحا عليها اسم المطبوعة، وتاريخ النشر، وصفحة النشر، مع تحديد فئة الجائزة و إرسالها على البريد الالكتروني http://[email protected]