+A
A-

8 آلاف طالب متوقع تخرجهم من الثانوية هذا العام

 يحضرون اليوم الأول من اللقاء الإرشادي لجامعة البحرين لتعريفهم على التخصصات المطروحة ومستقبلها المهني

انطلق أمس الأحد برنامج اللقاء الإرشادي الافتراضي لخريجي المدارس الثانوية الذي تنظمه جامعة البحرين لتعريف الخريجين بالبرامج الأكاديمية، وذلك لمساعدة الطلبة على اختيار التخصص المناسب لهم في إذا ما انضموا إلى الجامعة الوطنية.

واستعرضت الأقسام الأكاديمية في كليات: الحقوق، وتقنية المعلومات، والعلوم – أمام أكثر من ثمانية آلاف طالب من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء أمورهم - برامجها المختلفة، حيث قدمت الكليات موجزاً عن كل برامج أكاديمي، والمهارات الدراسية المطلوبة للالتحاق به، ومدة الدراسة، والجهات التي تستقطب الخريجين في هذه التخصصات.

كما استعرضت عمادة القبول والتسجيل، اللوائح والقوانين المتعلقة بالدراسة في حين قدم مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة موجزاً عن السنة التمهيدية.

وإلى جانب الأكاديميين من الكليات الثلاث، شارك عدد من طلبة الجامعة في هذه الكليات تجربة حياتهم الجامعية، ومسيرتهم في الجامعة.

ومن المقرر اليوم الإثنين (09 مايو 2022) أن تستعرض كليات: العلوم الصحية والرياضية، والآداب، والتعليم التطبيقي برامجها في اللقاء الذي يجري عبر منصة "مايكروسوفت تيمز" يوم الأربعاء (11 مايو 2022م) في الفترة من الساعة الحادية عشرة إلى الواحدة ظهراً، عبر الرابط: https://bit.ly/3rPuuID.

وتقدم كليتا الهندسة وإدارة الأعمال موجزاً عن برامجهما يوم الخميس (12 مايو 2022م)، عبر الرابط: https://bit.ly/3LjdOBi في التوقيت نفسه.

وكانت دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية أعلنت عن توقيت برنامج اللقاء الإرشادي الافتراضي، والروابط المتاحة للخريجين عبر منصات جامعة البحرين على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتنظم الدائرة هذا اللقاء - افتراضياً - للعام الثالث على التوالي، لمنح المقبلين على الالتحاق بجامعة البحرين معلومات وافية عن التخصصات الأكاديمية المطروحة، ومتطلبات الدراسة في كل منها، ومستقبلها الأكاديمي والمهني، إضافة إلى لوائح وقوانين الجامعة والخدمات التي تقدمها والإمكانيات المتاحة في مقراتها الجامعية الثلاثة، حيث تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 70% من خريجي الثانوية كل عام يلتحقون بجامعة البحرين.