+A
A-

تعرف على آخر مستجدات اندماج "دلمون" و"العامة للدواجن"

أفصحت شركة دلمون للدواجن، عن أن المفاوضات حول نسبة مبادلة الأسهم الأولية بين شركة دلمون للدواجن وشركة ممتلكات القابضة - المالكة بصورة تامة للشركة العامة للدواجن - قد بدأت الشهر الماضي، وما زالت عملية المفاوضات جارية بين الشركتين.

وأوضحت دلمون للدواجن في بيان نشر على موقع بورصة البحرين اليوم أن الشركة ستعين المستشار القانوني لغرض تقديم الخدمات القانونية اللازمة لإتمام الصفقة، بعد الانتهاء من التفاوض على نسبة المبادلة السابق ذكرها.

وأضافت شركة دلمون للدواجن أنها ستواصل الإفصاح عن التطورات بشكل دوري. وستخضع الصفقة المذكورة أعلاه لموافقات المساهمين وموافقة الجهات التنظيمية.

يشار إلى أنه في 28 أبريل 2021 وقعت شركة دلمون للدواجن مع الشركة العامة للدواجن على مذكرة تفاهم أولية متعلقة بموضوع مقترح الدمج بينهما. وتعمل الشركة العامة للدواجن في مجال إنتاج بيض المائدة، كما تعمل شركة دلمون للدواجن في مجال إنتاج الدجاج اللاحم وتزويد السوق المحلية بمختلف أنواع الأعلاف بالإضافة لإنتاج صوص عمر يوم واحد. وتأتي فكرة الدمج بين الشركتين نظرًا لأن مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن يضع ضمن خططه ترجمة رؤية عاهل البلاد، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والمتعلقة برفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي بالمملكة، على أرض الواقع.