+A
A-

محافظ الشمالية: إنجاز 93% من معايير اعتماد عالي مدينة صحية

أكد السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن المحافظة استطاعت إنجاز 93% من معايير اعتماد عالي مدينة صحية حسب تقييم منسق برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة، بالرغم من تحديات جائحة كورونا التي لازمت انطلاق برنامج المدن الصحية، ولازال العمل مستمر لاستكمال المتبقي من المتطلبات الخاصة بالاعتماد من بعض القطاعات، جاء ذلك لدى اجتماعه عبر الاتصال المرئي باللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية.

وخلال الاجتماع ، تم مراجعة مدى استيفاء متطلبات المحاور والمعايير، والمنجزات التي تحققت من أجل اعتماد عالي مدينة صحية، من أجل تحقيق رؤية "عالي نحو اعتماد الشمالية محافظة صحية"، تماشيًا مع توجيهات معالي وزير الداخلية لتطبيق برنامج المدن الصحية في كافة محافظات المملكة.

وأعرب محافظ الشمالية عن شكره لجميع القطاعات الحاضرة في الاجتماع والمساهمة في تنفيذ المعايير والمحاور لاعتماد عالي مدينة صحية، وحرصهم على استكمال المتطلبات، وذلك للتحضير لزيارات الخبير المعتمد من منظمة الصحة العالمية في الفترة القادمة.

من جانبها، أعربت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة مريم الهاجري عن سعادتها بانضمام عالي لبرنامج المدن الصحية، ومدى التقدم في العمل لاعتمادها ضمن البرنامج، وهو ما يساهم في ترسيخ صورة البحرين عالميًا، مشيدةً بالجهود التي بذلتها المحافظة الشمالية والفريق المتعاون من قبل وزارة الصحة، ومختلف القطاعات ذات العلاقة لاعتماد عالي مدينة صحية.

واستعرض منسق مكتب برنامج المدن الصحية بالمحافظة الشمالية السيد جعفر الحلاي أبرز الإنجازات التي تحققت وفقًا لمحاور ومعايير البرنامج، كما استعرض في فيديو قصير أبرز الأنشطة والبرامج التي قامت بها المحافظة في إطار البرنامج لاعتماد عالي مدينة صحية، وذلك في إطار التعاون والشراكة والدعوة بين القطاعات.