+A
A-

“البحرين الوطني” يمضي قدمًا ضمن خطة الحفاظ على البيئة

يحتل بنك البحرين الوطني مكانة رائدة في مجال الحفاظ على البيئة ضمن القطاع المصرفي بالمملكة. 
ونظرًا لكونه مؤسسة تحرص على دمج الاستدامة مع العمليات التجارية، يستمر البنك بتطبيق خطة عمل الاستدامة الممتدة على مدى 3 أعوام.
وتتمحور خارطة الطريق المستدامة لبنك البحرين الوطني، حول ترسيخ إطار العمل البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات في جميع عملياته. كما تم تحقيق العديد من الإنجازات الرئيسة من قبل البنك في نطاق الحفاظ على البيئة والحد من استهلاك النفايات الضارة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العام 2021. 
وقد أظهر البنك انخفاضًا بنسبة 15.8 % في استهلاك الديزل، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 8 % في استهلاك الكهرباء في المقر الرئيس. 
وعلى مر الأعوام، شهد البنك انخفاضًا مضطردًا في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة من استهلاك الكهرباء والديزل في المقر الرئيسي بنسبة 7.9 % مقارنة بالعام 2020. وكجزء من جهوده الرامية لأن يُصبح مؤسسة غير ورقية، قام بنك البحرين الوطني بإعادة تدوير 24 % من الورق المستهلك على مدار العام.
كما أطلق البنك حزمة من المبادرات خلال العام 2021، التي هدفت في مجملها إلى غرس ثقافة الحفاظ على البيئة في المجتمع، ومن أبرزها: طرح تمويل مخصص للعملاء الراغبين بتركيب ألواح الطاقة الشمسية في منازلهم، وتمويل آخر لشراء السيارات الهجينة أو الكهربائية، كل ذلك في سبيل تضمين الممارسات الواعية بيئيًا في منتجات وخدمات البنك.
وعلى صعيد ذي صلة، قام البنك بتمويل بناء وتركيب الألواح الشمسية بمستشفى “الملك حمد - الإرسالية الأميركية” الجديد، أول مستشفى صديق للبيئة في المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند “يفخر بنك البحرين الوطني بمكانته الرائدة في المملكة وبسعيه الدؤوب نحو تنفيذ استراتيجيات وإطلاق مبادرات من شأنها أن تُساهم بالحفاظ على البيئة. كما أننا نحرصً يوميًا على تقليل نفايات المنظمة والبصمة الكربونية، ونتطلع لغرس مبدأ الاكتفاء عبر القطاع وفي جميع أنحاء المملكة. ويلتزم بنك البحرين الوطني بأن يكون مِثالاً وطنيًا ويدعم توجيهات المملكة. لذا، فإننا فخورون بلعب دور في المساعدة على خفض جميع الانبعاثات في المملكة بنسبة 30 % بحلول العام 2035”.
من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في المجموعة دانة بوحجي “إن بنك البحرين الوطني ماضٍ نحو تنفيذ خارطة طريق الاستدامة عن طريق إطلاق مبادرات تنظيمية مختلفة تهدف إلى توجيه المجتمع نحو تبني مبادئ قائمة على الحياة المستدامة. فعلى مدار العام الماضي، أقمنا شراكات لتعزيز التحول داخل المجتمع. وقد مكنتنا شراكتنا مع جمعية كلين أب البحرين، لتنظيم أكبر فعالية تطوعية للمجموعة، التي شارك بها الموظفون لتنظيف شاطئ المالكية، بالإضافة لتمويل مشروع (تشجير البحرين)؛ وهي مبادرة وطنية لزراعة 810 أشجار على شارع 16 ديسمبر. لقد قام البنك بتحسين أدائه البيئي بشكل ملحوظ خلال العام الماضي”.