+A
A-

المؤيد يبحث مع "دبي العطاء" التعاون في مجال الشباب والتعليم

عقد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة اجتماعاً مع سعادة الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، بحضور سعادة السيدة سارة إسحاق القائم بأعمال وكيل وزارة شؤون الشباب والرياضة وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وفي بداية اللقاء أشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بما يربط بين البلدين الشقيقين من علاقات تعاون في شتى المجالات، الأمر الذي يتوافق مع الرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لدبي العطاء على ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات ثنائية متميزة، مشيراً إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين تشكل مثالا يحتذى به في علاقات التعاون المتميزة بين الأشقاء.

وخلال اللقاء قدم سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة لمحة عن استراتيجية الوزارة تجاه الشباب البحريني وما تقدمه من برامج وفعاليات تساهم في اكتشاف وصقل وإبراز المواهب، بالإضافة الى توجهات الوزارة في ربط المهارات الشبابية والمبادرات التي تقدمها الوزارة بقطاع التعليم ومخرجاته واحتياجات سوق العمل البحريني.

ومن ناحيته سلط الرئيس التنفيذي لدبي العطاء الضوء على نظام التعليمي الجديد، الذي ستطلقه المؤسسة والهادف الى تخطي أي تحديات مستقبلية في النظام التعليم العالمي بالإضافة الى البرامج التفاعلية المخصصة للشباب والتي تضمن لهم فرصة المشاركة الفعَّالة في أنشطة دبي العطاء والعمل كسفراء شباب لرسالتها.

واثناء الاجتماع تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات لتأطير العمل المشترك وتقديم مبادرات بين الجانبين في المجال الشبابي.