+A
A-

عمّان السينمائي يغلق باب التقديم للدورة الثالثة

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدوّلي- أوّل فيلم، عن أن باب قبول الأفلام والمشاريع في الدورة الثالثة، سيظل مفتوحا حتى 30 أبريل الجاري، على أن تقام الفعاليات في الفترة من ٢٠ إلى ٢٧ يوليو ٢٠٢٢ في الأردن.
يخصص مهرجان عمّان السينمائي الدوّلي شاشاته للأعمال الأولى في الإخراج والتمثيل وكتابة السيناريو والمونتاج، من خلال أربع فئات تنافسية تمنح جائزة السوسنة السوداء بالإضافة إلى جوائز مالية لجميع الفائزين. ويُشترط المهرجان أن تكون الأفلام المقدمة، صادرة في عامي ٢٠٢١ أو ٢٠٢٢ وأن يكون العرض الأول لها في الأردن.

كما تقدم «أيّام عمّان لصُنّاع الأفلام» ورش عمل وندوات وثلاث منصات لدعم المشاريع، اثنتين للمشاريع قيد التطوير وواحدة للمشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج. تُقدّم للفائزين جوائز نقدية وعينية بحسب ما أوردت بوابة الشروق، كما يتضمَّن المهرجان قسم «الأول والأحدث» والذي يستعرض أول وآخر عمل لمبدع مخضرم ذائع الصيت. هذا القسم يشمل حلقة نقاشية مع الفنان ويسلط الضوء على أعماله وعلى تطور تجربته الإبداعية على مرّ السنين.

وانطلقت الدورة الأولى لمهرجان عمّان السينمائي الدوّلي في ذروة كورونا صيف عام ٢٠٢٠، حيث لجأ إلى سينما السيارات في العبدلي ومسرح في الهواء الطلق في الهيئة الملكية للأفلام كأماكن عرض رئيسية لضمان تجربة سينمائية آمنة. ومن بعد، توسعت أماكن العروض ومحتوى المهرجان وحضر الآلاف من هواة ومحترفي السينما في الدورة الأخيرة.​