+A
A-

مليون دينار لتطوير هذا الشارع

أفاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في رده على توصية لمجلس المحرق البلدي بشأن طلب تطوير شارع الشيخ حمد، بأنه تم الانتهاء من إعداد 80% من التصاميم التفصيلية لمشروع تطوير شارع الشيخ حمد في سوق المحرق.

ولفت إلى أن أعمال تصاميم المشروع تتم بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، وعليه فقد جرى التنسيق لاستلام المقترح المبدئي لمشروع تطوير الشارع من الهيئة، كما تم البدء في إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع من قبل المختصين في شؤون الأشغال.

وأشار إلى أن أعمال المشروع تشتمل على إعادة إنشاء شارع الشيخ حمد بطول 620 متراً بدءاً من تقاطعه مع شارع رقم 10 باتجاه الشمال الغربي، وانتهاء بتقاطعه مع شارع الشيخ عيسى باتجاه الشمال الشرقي.

وذكر أن أعمال التطوير تشمل أيضا توفير أرصفة المشاة وأعمال التشجير وتوفير مواقف للسيارات، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع قنوات أرضية لاستخدامها مستقبلاً من قبل الخدمات، وتحسين مستوى الإنارة وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة.

وقال إنه تم استلام التصاميم التفصيلية لأعمال التشجير من هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث تم تحويلها إلى بلدية المحرق وجاري التنسيق من قبل المعنيين في قطاع الطرق مع المعنيين من قسم المنتزهات والحدائق في بلدية المحرق لإعداد مقترح الري والتوصيلات اللازمة للمشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن الكلفة التقديرية لمشروع تطوير شارع الشيخ حمد بلغت حوالي مليون و141 ألفاً و370 دينار.