+A
A-

توقعات بمزيد من الانخفاض في أسعار الخضروات الأسبوع المقبل

قال تجار خضروات في سوق المنامة المركزية إن أسعار الخضروات في السوق المحلية شهدت انخفاضاً كبيراً خلال هذا الأسبوع، متوقعا مزيدا من الانخفاض الأسبوع المقبل مع استمرار وصول الشحنات واحتمال إغراق السوق بالخضروات.

وهبطت أسعار سلة الطماطم من نحو 5 دنانير لأقل من 3 دنانير في سوق المنامة المركزية، كما شهدت أنواع أخرى انخفاضا في أسعارها.

وذكر صاحب محل آل شرف للخضروات في سوق المنامة، سيد فاضل آل شرف، أن أسعار الخضروات شهدت انخفاضاً في السوق المحلية، وأن التوقعات تشير إلى مزيد من الانخفاض الأسبوع المقبل مع تدفق كميات كبيرة من الخضروات بصورة يومية إلى السوق المحلية بعدد يصل إلى 8 عربات نقل كبيرة مبردة ، وهو يعادل 200 طن من الخضروات.

وتوقع آل شرف أن تشهد الأسعار مزيد من الانخفاض مع بداية الأسبوع المقبل بدءا من يوم السبت أو الأحد.

وقال عبدالأمير فخر من خضروات بوسمير إن سلة الطماطم الأردني زنة 7 كيلوجرامات تم بيعها في السوق المركزي أمس الخميس بنحو 2.8 دينار إلى 3 دينار، وإن معظم أسعار الخضروات تشهد انخفاضاً في السوق، حيث كان سعر السلة يصل إلى أكثر 5 دنانير قبل أسبوع.

وبين فخر أن سبب انقطاع الطماطم من السوق يرجع لسبب تقلب الطقس والثلوج في الأردن، لكن عملية الاستيراد تتم بكثرة حاليا من عدد من الدول سواء الأردن أو سوريا ومصر أو غيرها، مشيراً إلى أنه وبحسب خبرته في السوق، فإنه مع توافر كميات من الخضروات سرعان ما تتراجع الأسعار بشدة؛ لأن الكميات المستوردة تطرح في وقت واحد. وشهدت السوق انخفاضا في عدد من أنواع الخضروات الرئيسة، ومنها الخيار الذي يعرض حاليا بسعر 250 فلسا تقريبا للكيلو الواحد.