+A
A-

السادة: “رالي العرب” تفتح آفاقا واسعة من الشراكات لرواد الأعمال

قام وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي عبدالله السادة بزيارة إلى معرض اكسبو دبي 2020 الحدث الأبرز على مستوى الوطن العربي، الذي يمثل مفهوم “تواصل العقول وصنع المستقبل” عبر الفرص والتنقل والاستدامة.
وقام بزيارة جناح مملكة البحرين وحضر النسخة الثانية من مسابقة رواد الأعمال “رالي العرب”، المقامة ضمن ملتقى الاستثمار السنوي. وأكد السادة على الدور الذي تضطلع به الغرفة ودورها في دعم وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة مع كافة القطاعات الاقتصادية في جميع أنحاء العالم، والعمل على تعزيز الميزان التجاري وزيادة الفرص الاستثمارية وتأسيس المزيد من الشراكات التجارية، لافتاً إلى أن إكسبو دبي 2020 وملتقى الاستثمار السنوي فرصة لتعزيز الروابط التجارية التي تهدف لخلق الفرص وتحقيق التنمية الاقتصادية.
واطلع وفد “الغرفة” خلال زيارته لجناح البحرين على التصميم الهندسي الفريد من نوعه والمشيد من الألمنيوم، الذي يركّز على مفهوم الكثافة ودورها في خلق فرص واعدة، والتي تمثّل واحدة من أكبر نقاط القوّة والتميّز لمملكة البحرين، إضافة إلى عرض العديد من الحرف اليدوية التي تعكس الإرث العريق للبحرين عبر السنين ورحلة البحر واللؤلؤ وغيرها من الفنون.
وأشاد السادة بالمستوى المتميز لجناح المملكة وفكرة التصميم، الذي يعد فرصة جديدة من نوعها للترويج للمملكة البحرين من خلال هذه المشاركة الفريدة وتظافر جهود الجهات المختلفة من مملكة البحرين في وقت هو غاية في الأهمية، إذ يشهد العالم العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد الجائحة، الأمر الذي يمثل فرصة لتعريف العالم عن كثب للتجربة البحرينية الواعدة التي تطمح لتحقيق المزيد، مشيداً في الوقت ذاته بالمستوى المتميز لمعرض اكسبو دبي 2020 الذي يعكس النجاح الباهر الذي عرفت به دبي ودولة الإمارات باحتضانها أهم الأحداث العالمية التي توثق النظرة الاستثنائية لقيادة وحكومة دبي المتميزة دائما.
وحضر وفد “الغرفة” النسخة الثانية من مسابقة رواد الأعمال “رالي العرب”، إذ أكد السادة على دعم غرفة البحرين الاستراتيجي لتنظيم هذه المسابقة التي تهدف إلى فتح آفاق واسعة من التعاون والشراكات مع مؤسسات إقليمية ودولية لاطلاعهم وتعريفهم بالنموذج البحريني لريادة الأعمال، إضافة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من الرؤية العالمية وأفضل الممارسات في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيداً بمستوى التنظيم اللائق للمسابقة. 
واستضافت البحرين النسخة الأولى من مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال والتي شاركت غرفة البحرين في تأسيسها مع المكتب الترويجي لليونيدو وشبكة الاستثمار والتكنولوجيا.