+A
A-

الفرنسية ’بيجو 2008‘ الجديدة


تعد ’بيجو 2008‘ الجديدة العضو الثالث ضمن مجموعة مركبات الـSUV الأنيقة من العلامة التجارية الفرنسية، التي توفر مستويات عالية من القوّة والكفاءة بسبب مرونتها والتناغم بين التقنية والتصميم ومتعة القيادة.
وتتميّز المركبة الرياضية المدمجة الجديدة بشخصيتها الفريدة وتصميم الواثق ومواصفاتها المتطورة التي تجمع ما بين الابتكار والتكنولوجيا، في حين أنها تجسّد طموحات ’بيجو‘ في كتابة فصل جديد وبارز في تاريخها بفئة الـSUV تماشياً مع أسلوب طرازات المجموعة. تحتل 2008 الجديدة موقعاً أساسياً ضمن مجموعة ’بيجو‘ عبر قوّتها وتصميمها المتميّز، وتأتي 2008 إلى المنطقة مع نسختين مختلفتين من المحرّكات ، بما فيها محرّك سعة 1.6 ليتر مقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، ويولّد قوّة تبلغ 115 حصاناً وعزماً مقداره 150 نيوتن-متر. كما هناك محرّك قوي مع شاحن توربيني متصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وهو يولّد قوّة قدرها 155 حصاناً وعزماً يبلغ 240 نيوتن-متر لمحبين القيادة الديناميكية المحسنة.
ويتوافق المحرّكان مع أحدث معايير Euro 6، ولقد خضعا لاختبارات مناخية قياسية وناجحة قبل إطلاق المركبة في المنطقة. ولا تتمتّع المحرّكات بالقوّة والاعتمادية العالية فحسب، بل تَعِد أيضاً بتحقيق كفاءة لا تُنافَس باستهلاك الوقود، مع المعدّل الخاص لمحرّك EC5 عند 14.7 كلم/ل ومعدّل محرّك EB2 عند 17.8 كلم/ل.​