+A
A-

الأوقاف السنية تنتهي من تجهيز الجوامع والمساجد لشهر رمضان

انتهت إدارة الأوقاف السنية من تهيأه وتجهيز الجوامع والمساجد في مختلف محافظات مملكة البحرين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 

وأكد سعادة الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية ، بأن المساجد تحظى بالرعاية والاهتمام طوال العام، ويزيد هذا الاهتمام في شهر رمضان المبارك حيث يتطلب مضاعفه الجهود من الجميع حتى تصبح بيوت الله جاهزة لاستقبال المصليين ولضمان راحتهم و تأديه العبادات في أجواء من مناسبة.

وأضاف الهاجري، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لهذا المشروع ، فقد تم تنظيف واستبدال السجاد وصيانة شاملة التكييف في عدد من الجوامع والمساجد ، وفي سياق التقنيات الصوتية قامت الإدارة بتحسين الأنظمة الصوتية الداخلية والخارجية وتمت إضافة واستبدال عدد من المكبرات الصوتية ـ مؤكد بأن الإدارة وضعت خطة لتفادي أي خلل أو انقطاعات للكهرباء أو الصوت وغيرها من الأحداث المفاجئه التي من المحتمل حدوثها أثناء صلاة التراويح وصلاة الجمعة من خلال تخصيص فريق للطوارئ يسهر على خدمة بيوت الله للقيام بالصيانة الطارئه، مؤكدا أن الفريق مجهز بكافة الأدوات والمعدات اللازمه للعمل.

من جانب آخر حثت إدارة الأوقاف السنية الأئمة والمشرفين على المساجد بتكثيف النشاطات الدعوية من دروس ومواعظ وبرامج اجتماعية خلال الشهر الكريم.

وتنوه إدارة الأوقاف السنية بالتواصل مع قسم الصيانة على رقم الطوارئ 80008558 في حال وجود أي مشكلة أو خلل في الجوامع والمساجد.