+A
A-

“انفستكورب” تبيع حصتها في “أغروميلورا” بأسبانيا

أعلنت انفستكورب، أمس، أنها توصلت إلى اتفاق لبيع حصة الأكثرية التي تملكها في “أغروميلورا” Agromillora لمؤسسي الشركة وفريق إدارتها وإلى “إديفاي” Edify، الشركة الاستثمارية القابضة التي تسيطر عليها عائلة ديسباتور Despature. ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.
أُسست شركة “أغروميلورا” في برشلونة العام 1986، وهي مزود عالمي لخدمات إكثار النباتات للصناعة الزراعية مع التركيز على الأشجار المنتجة للمحاصيل الدائمة، بما في ذلك أشجار الفاكهة ذات النواة الحجرية وأشجار الحمضيات واللوز وأشجار الجوز الأخرى وأشجار الزيتون والتوت والكرمة.
وقال الشريك الإداري لانفستكورب للثروات الخاصة يوسف اليوسف “منذ استحواذنا على أغروميلورا، شهدنا العمل الجاد والشغف اللذين أظهرهما الفريق بأكمله للمساعدة في تنمية الشركة وتحقيق الابتكار الحقيقي في القطاع الزراعي. ونتمنى لهم كل نجاح في المرحلة التالية من النمو مستقبلًا”.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أغروميلورا” جوردي ماتيو “كانت انفستكورب شريكًا حقيقيًا لنا على مدى السنوات الخمس الماضية في دعم تطوير أغروميلورا التي أصبحت الآن في وضع جيد لاغتنام مزيد من الفرص التي تنتظرنا”.