+A
A-

رئيسة مجلس النواب تلتقي رؤساء المجموعات البرلمانية الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي

التقت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل، رئيسة مجلس النواب، رئيسة الاتحاد البرلماني العربي، رؤساء المجموعات البرلمانية الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد بجزيرة بالي الإندونيسية.
وعقدت معاليها لقاءات ثنائية مع معالي السيدة إيغول سيفولاكيزي كوسبان رئيسة مجموعة أوراسيا، ومعالي السيد بلاس لانو رئيس مجموعة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ومعالي لسيد إيدي مونديلا كانكو رئيس المجموعة الأفريقية في الاتحاد البرلماني الدولي.
وأكدت معالي رئيسة مجلس النواب أدوار المجالس التشريعية والبرلمانات، التي تصب وتُسهم في تعزيز العلاقات المشتركة بين الدول الشقيقة والصديقة، معربة عن عظيم الاعتزاز بالنهج التي تسير عليه مملكة البحرين في بناء علاقات أخوة وصداقة مع جميع دول العالم، والتي تقوم على قيم ومبادئ السلام والحوار والتسامح والتعايش السلمي، والذي يعد ترجمة للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.
وقالت معالي رئيسة مجلس النواب إنَّ تعدد المسؤوليات الوطنية التي تقوم بها البرلمانات في دول العالم، يحفّزها لتعزيز العلاقات البرلمانية مع الدول الصديقة والشقيقة، وتبادل الخبرات والتجارب، والتعرف على أفضل الممارسات البرلمانية، مشيرة إلى أنّ إيجاد أطر للتعاون والتنسيق بين البرلمانات والمجالس التشريعية يعد جانبًا مهمًا في تقوية العلاقات بين الدول.
وأعربت معالي رئيسة مجلس النواب عن التقدير والثناء للدور الذي يقوم به رؤساء المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي، والاهتمام الكبير الذي يولونه لبناء وتعزيز الحوار البرلماني، والنقاشات البنّاءة في المحافل البرلمانية الدولية.