+A
A-

انطلاق المربع الذهبي لكأس خليفة بن سلمان

تنطلق مساء يوم الاثنين أولى مواجهات المربع الذهبي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، إذ يلتقي المنامة مع المحرق في تمام الساعة 5.30 مساءً وتليها مباراة الأهلي والنويدرات عند الساعة 7.30 مساءً، وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتقام هذه المواجهة من أصل 3 مواجهات، والأفضلية للفريق الفائز في مباراتين ليحجز معقده في المباراة النهائية لـ "أغلى الكؤوس". وستتكرر نفس المواجهتين يوم الخميس 24 مارس الجاري، وخصص يوم الأحد 27 من الشهر ذاته يومًا للقاء الفاصل إذا ما استدعى ذلك.

دون شك أن مواجهة المنامة والمحرق هي الأبرز في هذه المرحلة، نظرًا لقوة الفريقين الفنية، والأسماء المحلية الموجودة في كليهما بالإضافة للعنصر الأجنبي، والحضور الجماهيري الكبير الذي سيملأ مدرجات الصالة.

الفريقان تقابلا قبل أيام قليلة ضمن سداسي دوري زين وانتهت المباراة لصالح المنامة بفارق كبير بسبب غيابات عدة في صفوف المحرق، ولقاء اليوم دون شك سيكون مغايرًا عن اللقاء الأخير، إذا ما كان المحرق جاهزًا، الأمر الذي سيجعل هذه المواجهة مثيرة وندية في أرضية الميدان والمدرجات.

وفي المباراة الأخرى، وعلى الرغم من أن الأهلي سيلعب بمحترف واحد فقط، إلا أن كفة الفوز تصب لصالحه في مباراتين متتاليتين، نظرًا للتفوق الفني والخبرة وامتلاكه للاعبين القادرين على صنع الفارق وتحقيق الفوز، بخلاف النويدرات الذي يفتقد لمثل هذه القدرات، وسيكون في اختبار صعب للغاية.