+A
A-

البحرين تشتري دواء مضاد لـ "كورونا" بـ 14.2 مليون دينار… وهذه التفاصيل

فازت شركة فايزر الخليج بمناقصة لوزارة الصحة لشراء دواء باكسلوفيد المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) بنحو 14.2 مليون دينار، وذلك ضمن ترسيات مجلس المناقصات والمزايدات لشهر فبراير الماضي.
ودواء "باكسلوفيد" متوفر في مملكة البحرين وهو ضمن البروتوكول العلاجي، حيث تخضع الحالات القائمة في مملكة البحرين لتقييمٍ شامل، وبحسب السجل الصحي يقرر الطبيب المعالج وصف الدواء طبقُا للحالة الصحية والأمراض التي قد تعاني منها،  و يتم إعطاء "باكسلوفيد" على شكل ثلاثة أقراص، وهي تؤخذ معًا عن طريق الفم مرتين يوميًا لمدة خمسة أيام.
يذكر أن دواء "باكسلوفيد" من الأدوية الحديثة التي تؤخذ عن طريق الفم لعلاج الحالات القائمة لفيروس كورونا، وهو مصنوعة من مزيج من نوعين من الأدوية المضادة للفيروسات وتمنع فيروس كورونا من التكاثر في الجسم، وبالتالي مساعدة الحالات القائمة على التغلب على العدوى، وقد أجازت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين استخدامه منذ يناير 2022.
وأرسى مجلس المناقصات والمزايدات في شهر فبراير الماضي 5 مناقصات لوزارة الصحة بنحو 15.7 مليون دينار، من بينها: مناقصة لشراء وتوفير الادوية المطلوبة بصفة الاستعجال بنحو 1.2 مليون دينار، ومناقصة لشراء شراشف طبية للمرضى الخارجيين بنحو 205.6 ألف دينار.