+A
A-

"ابتكار" تُتيح الوصول إلى مكتبتها الرقمية بدون تسجيل

أعلنت ابتكار، الشركة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، بالتعاون مع المتحدة للنشر التعليمي، عن توفير ما يزيد عن ألف قصة باللغة العربية على "الديوان المشغل بواسطة أكاديمي"، منصتها المخصصة للقراءة، بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول بمناسبة شهر القراءة في دولة الإمارات.
وتهدف ابتكار  من خلال إتاحة الوصول إلى منصتها الرقمية للقراءة الإلكترونية بدون الحاجة إلى التسجيل للمرة الأولى، إلى التشجيع على القراءة باللغة العربية وتجديد الشغف وغرس مبادئ حب التعلم  مدى الحياة بين طلاب المدارس في دولة الإمارات.
وتنسجم مبادرة شركة ابتكار، التابعة لنبراس التعليمية القابضة، الشركة المتخصصة بالتعليم في مجموعة ياس القابضة، مع رؤية المجموعة الرامية إلى تعزيز قطاع التعليم، في خطوة تشكّل مساهمة قيّمة لمسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة.
كما تنسجم هذه المبادرة مع الرؤية الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات الهادفة إلى تحويل القراءة إلى أسلوب حياة في الإمارات بحلول عام 2026، من خلال توفير فرص تفاعلية ومبادرات مجانية متنوعة تشجع المجتمع على القراءة والارتقاء بمسيرة النمو لدولة الإمارات.
وتعد منصة "الديوان المشغل بواسطة أكاديمي" أحد الحلول المتطورة التي طرحتها "ابتكار" استجابةً للتطور الذي يعيشه قطاع تكنولوجيا التعليم في الدولة، وهي منصة تضم مكتبة رقمية متكاملة تضم ما يزيد عن 6 آلاف كتاب بأربع لغات، وتدعم صيغ الكتب الرقمية الأساسية مثل PDF وEPUB3 التي يُمكن قراءتها على الإنترنت أو تنزيلها للقراءة دون الاتصال بالشبكة على أجهزة القراءة والألواح والهواتف الذكية.
وتتميز منصة الديوان بتصميمٍ مبتكر يستخدم تقنيات القراءة الرقمية ويركّز على تحقيق أهداف التعليم من خلال زيادة الكفاءة والتفاعل، حيث تدعم المنصة استخدام مقاطع الفيديو والصور التفاعلية وغيرها من الأدوات التي تعزز تفاعل الطلاب وتشجعهم على المشاركة.
وتُوفر الديوان خاصية الوصول على مدار الساعة إلى محتواها من الكتب مع خاصية التعلّم الذاتي بحسب الوتيرة التي يُحددها المتعلّم لتقديم تجربة تعليمية بديلة. وتجدر الإشارة إلى أنّ مزايا المنصة القابلة للإعداد وفق التفضيلات الشخصية لكل مستخدم، تجعل منها حلّاً مثالياً لأصحاب الهمم من هواة القراءة.
يُمكن لجميع عشّاق القراءة الوصول إلى منصة أكاديمي للقراءة الإلكترونية عن طريق الرابط https://reader.uepuae.ae/ طوال شهر مارس.