+A
A-

رئيس “خدمات النواب”: جمعية الصحفيين تؤخر مناقشة القانون

قال رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أحمد الأنصاري لـ “البلاد” أن من المقرر مناقشة قانون الصحافة والنشر الجديد بعد 30 يوما، ويعود سبب تأخير مناقشته لملاحظات أبدتها جمعية الصحفيين في آخر لقاء جمعها باللجنة مع وزير الإعلام علي الرميحي.
وفي تفاصيل أخرى أوضح الأنصاري أن الجمعية قدمت اعتراضًا على عدد من البنود والقوانين الموجودة في القانون بالإضافة إلى طلبها بتغيير بعض المسميات الموجودة فيه، ولذلك تم تأخير الموعد المقرر لمناقشة القانون في مجلس النواب لحين تصحيح وتنفيذ الملاحظات المقدمه.
ويذكر أن اللجنة قد ناقشت في اجتماعها، وبحضور وزير الإعلام، وممثلي الجمعية، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون (47) لسنة 2002 بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر المرافق للمرسوم رقم (77) لسنة 2021.
وفي الاجتماع تم الاطلاع على رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، ومرئيات كل من: وزارة شؤون الإعلام، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، جمعية الصحفيين البحرينية، صحيفة الأيام.
وأشار النائب أحمد الأنصاري في وقت سابق إلى أن اللجنة توافقت مع الحكومة على المشروع بقانون، كما استمعت الى مقترحات الجمعية وارتأت تأجيل الموضوع لدراسة المقترحات.