+A
A-

بالصور: النور للبر تنظم "فطور مع الطبيعة" بالتعاون مع مبادرة القطاع الزراعي

نظمت جمعية النور للبر فعالية "فطور مع الطبيعة" بالتعاون مع المبادرة الوطنيه لتنمية القطاع الزراعي - ومبادرة صاحبة السمو الأميرة سبيكة قرينة صاحب الجلاله الملك المفدى "دمت خضراء" ،في الساحة الخارجية للجمعية، بحضور رئيسة الجمعية الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة، ونائبة رئيسة الجمعية الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة وعدد من العضوات والمشاركين.

من جهتها  أشادت رئيسة الجمعية الشيخة لمياء بالمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي تستهدف مختلف القطاعات المختصة بالزراعة، أهمها المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بمملكة البحرين.

وقالت " نقيم هذه الفعالية بشكل سنوي ونحث من خلالها عضوات الجمعية والأفراد على التشجير والاهتمام بالزراعة، من خلال تطبيقنا لمبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة"، دمت خضراء، مضيفة انه تم استغلال المساحة الخارجية للجمعية لإقامة هذه الفعالية وتدشين بعض أنواع الأشجار مثل الزيتون والنخيل والأشجار المثمره بالتعاون مع مكتب الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي" فلهم جزيل الشكر والتقدير.

وذكرت رئيسة الجمعية " أن الفعالية ضمت 15 مشروعا بحرينيا متخصص في أمور الزراعة والطبيعة، ونحرص على تشجيعهم وتقديم الدعم المستمر لهم من خلال عرضهم لمنتجاتهم الزراعية وتعريف الناس على مشاريعهم".

من جانبها أكدت نائبة رئيسة جمعية النور للبر الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة أهمية الاهتمام بالقطاع الزراعي في مملكة البحرين والحرص على تشجير المساحات الخالية إلى جانب الاهتمام بالزراعة المنزلية ومحاولة استغلال للمساحات الصغيرة للزراعة.

وقالت ان تنظيم هذه الفعالية السنوية يستهدف إبراز أهمية القطاع الزراعي في المملكة، ومحافظة المجتمع بحريني على إرث وتراث الأجداد الذين امتهنوا الزراعة وتطوير هذه المهنة بكل ما هو متاح.

وقالت رئيسة لجنة العلاقات العامة واللجنة الاعلامية بجمعية النور للبر السيده حنان سيف  تعتبر  المبادرة الزراعية من المبادرات الرائعة التي أطلقتها سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي وإبراز الطابع الجمالي لمملكة البحرين ، ويأتي هذا الفطور مع الطبيعة كمبادرة للاهتمام بالمجال الزراعي وللتوعية باهمية مشاريع التشجير  مضيفة ان تنظيم هذه في الطبيعة هي مبادرة للاهتمام بالمجال الزراعي، وجعل مملكة البحرين أرضا خضراء، مبينة ان جميع العضوات قد استمتعن بهذه الفعالية وتفاعلن بشكل كبير في ركن بيع النباتات والمنتجات الزراعية ما يدل على مدى وعيهن البيئي.