+A
A-

مهرجان ربيع الثقافة السادس عشر ينطلق غداً الجمعة

من مسرح البحرين الوطني، ينطلق مهرجان ربيع الثقافة السادس عشر يوم غد الجمعة الموافق 25 فبراير 2022م، حيث تستضيف خشبته عرض الرقص المعاصر "إخناتون.. غبار النور" الذي صمّمه وأخرجه وليد عوني.

وتتزامن انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة مع يوم السياحة العربي الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013م، وهو ذات التاريخ الذي يصادف ذكرى ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة.   

ويستحضر عرض "إخناتون.. غبار النور" شخصية أحد فراعنة مصر القديمة، ويجسّد شخصية إخناتون عبر مشاهد تعبيرية راقصة ومسرحية تأخذ الجمهور في الزمن إلى الوراء بأكثر من 3000 عام.   

ويقام المهرجان هذا العام بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار، مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث ومسرح الدانة، وبالتعاون مع مساحة الرواق للفنون والبارح للفنون التشكيلية.  

كما ويحظى المهرجان برعاية استراتيجية من قبل مجلس التنمية الاقتصادية، ورعاية فضية من ألبا، شركة مطار البحرين، شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، بنك البحرين والكويت، ممتلكات وبنك البحرين الوطني. ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى البحرين وهي سفارات كل من: إيطاليا، باكستان، ألمانياـ مصر وسفارة إسبانيا في الكويت. كذلك يشارك في فعاليات المهرجان كل من: مركز إنكي للفنون الأدائية، إنتيرتينمت لايف، برنامج الآغا خان للموسيقى ومدرسة الشيخة حصة للبنات.