+A
A-

مدارس البحرين تحرز المراكز الأولى في أولمبياد ريادة الأعمال والابتكار


كرمت الأستاذة لطيفة عيسى البونوظة الوكيل المساعد للتعليم بوزارة التربية والتعليم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في أولمبياد المدارس لريادة الاعمال والابتكار (3)، بحضور د. أمل الجودر ممثل مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وذلك بمقر الوزارة بمدينة عيسى.

وقد حصلت مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين على المركز الأول عن مشروع (Bahrain Tender)، وهو موقع إلكتروني مخصص لعرض مشاريع الأفراد والمؤسسات الصغيرة، وتقديم عروض وعطاءات للحصول على المناقصة المحددة. أما المركز الثاني فكان من نصيب مدرسة الوفاء الثانوية للبنات عن مشروع (Smart Hygiene)، وهو عبارة عن سوار ذكي يهتز حين يكتشف وجود نسبة عالية من الجراثيم في اليد، فيما كان المركز الثالث من نصيب مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين عن مشروع (معالجة مياه الصرف وإعادة تدويرها للاستخدام)، والذي يهدف إلى توفير المياه المهدرة المستخدمة وإعادة تدويرها لاستخدامها مرةً أخرى، وحصلت على المركز الرابع مدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات عن مشروع (المصفاة الخضراء)، والذي تتمحور فكرته حول آلة لسحب الملوثات من مياه البحر، وكان المركز الخامس لمدرسة الإبداع الخاصة عن مشروع ((Relife، ويهدف إلى إعادة تدوير الملابس المستعملة والبالية لصنع ملابس وحقائب جديدة.


وقد شهدت دورة هذا العام مشاركةً 476 طالباً وطالبة من 41 مدرسة حكومية وخاصة بمختلف المحافظات، إلى جانب مشاركة مدارس التعليم الفني والمهني لأول مرة، حيث تأهل للمشاركة في هذه المسابقة 30 مشروعاً. وتهدف المسابقة لتنمية مهارات طلبة المرحلة الثانوية في مجال ريادة الأعمال والابتكار والذكاء الاصطناعي، وتمكين المدارس من تأسيس حاضنات للأعمال.