+A
A-

البلدي عبدالله إبراهيم للـ"البلاد": لواصق للقضاء على البعوض بوادي البحير

- صعوبة الرش الكيمائي بسبب الرياح العالية هذه الأيام

قال عضو بلدي الجنوبية عبدالله إبراهيم بأن المشكلة القائمة في وادي البحير والمتعلقة بالحشرات المؤذية لا تزال تراوح مكانها، مع تزايد تجمعها في امكان الانارة بالمشروع السكني الجديد بالوادي.

وأشاء إبراهيم في تصريحه للـ"البلاد" بأنه اجتمع اخيراً مع رئيسة قسم صحة البيئة بوزارة الصحة رجاء السلوم، حيث تبين خلال الاجتماع صعوبة الرش الكيمائي المناسب بالفترة الراهنة، بسبب موجة الهواء المتزايدة في الأيام الأخيرة، ما سيتسبب في انتشار الغاز بالهواء ووصوله للمساكن.

وعن الحلول المقترحة لهذه المشكلة المؤرقة أجاب" أوضحت لنا مسئولة الصحة بأنه سيتم وضع "لواصق" في أماكن انتشاره لتجميع البعوض والقضاء عليه تلقائياً وهو في مكانه".

وزاد" المتواجد بكثرة حاليا ليس باعوض وانما "نامس" والفارق بينهم ان الأخير لونه اسود وكبير، وضرر أكبر من الباعوض، وعليه فإن هذا الموضوع الحل يتطلب الحل السريع، لتفادي انتشار الأمراض والضرر للناس".

وتابع إبراهيم" أوضح لي مسئولو الصحة بأنه تم رش المنطقة قبل فترة وجيزة، وأن الباعوض لا وجود له، وانما "النامس" والذي يعيش في الطين، والذي وجد بسبب أعمال الدفان في الواديين، الشرقي والغربي، مجمع 941 ومجمع 937.

ولفت إبراهيم بسياق حديثه الى أن شكاوي الناس يجب أن ترفع بشكل رسمي للمسئول، وليس عبر المنصات الإعلامية فقط، وهو ما طلبته منهم بالفعل، ولقد اقدم البعض منهم على تسجيل شكواه بشكل رسمي للجهات المختصة بالبلدية والصحة.