+A
A-

الوقت المناسب لتناول الوجبات عند الريجيم

يعد فقدان الوزن أمرًا صعبًا ، خاصة في موسم الأعياد عندما يقدم لك الشتاء والاحتفالات مآدب مغرية  ومن الصعب مقاومة إغراء تناول الطعام ، كما أن ممارسة الرياضة في البرد القارس يعد إنجازًا يمكن تحقيقه، كيف يفقد المرء وزنه بعد ذلك؟
لا يقتصر فقدان الوزن على ممارسة الرياضة والتركيز على الميزان فحسب ، بل يتعلق أكثر بالطريقة التي تعيش بها، أسلوب الحياة الصحي هو الطريقة المؤكدة لصحة الجسم والعقل، إن تناول الأشياء الصحيحة بالكمية المناسبة ليس كافيًا ، بل من المهم أيضًا أن تكون في الوقت المناسب.
يعد تناول الوجبات  في الوقت المناسب أمرًا مهمًا للغاية لمساعدة العمليات الطبيعية التي تتحكم في التمثيل الغذائي والعمليات الأخرى في الجسم، ها هي الوجبات الرئيسية في اليوم والوقت المناسب لتناولها حتى تفقد الوزن وتعيش بصحة جيدة!

الفطور
تناول وجبة فطور ثقيلة أمر ضروري لتنظيم شهيتك طوال اليوم، إذا كانت الوجبة الأولى من يومك صحية فإن الرغبة الشديدة في تناول الوجبات غير الصحية والغير في الوقت المناسب تقل، أفضل وقت لتناول الإفطار هو بعد الساعة 7 صباحًا.

الغداء
وجبة غداء ثقيلة لا تؤذي أحدا. في الواقع ، تناول وجبة غداء صحية ومتوازنة يساعد الجسم على الحصول على الطاقة ليوم طويل، يجب أن تكون وجبة الغداء المليئة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات وجبة جيدة تشعرك بالشبع، أفضل وقت لتناول الغداء بين الساعة 12:30 ظهرًا والساعة 1 ظهرًا.

العشاء
العشاء مهم للغاية،  تناول العشاء في الوقت المناسب مهم، عشاء مبكر هو مفتاح فقدان الوزن ولياقة بدنية رائعة، يؤدي تناول الطعام في ساعات متأخرة إلى إبطاء عملية الهضم ، كما أن عملية الهضم بأكملها ، وإن كانت بطيئة ، لا تتم بشكل صحيح عندما تأكل متأخرًا، ليس هذا فقط فالوجبات في وقت متأخر من الليل تزعج نومك، يساعد تناول الطعام في وقت مبكر على عملية الهضم ويساعد على هضم الوجبات بشكل أفضل لأنه يفسح المجال لصيام ليلة كاملة يستمر لمدة أطول من الثماني ساعات القياسية.

يقول الخبراء إن الأشخاص الذين تناولوا وجباتهم بين الساعة 6 صباحًا و 2 ظهرًا فقدوا وزنًا أكبر مقارنة بمن تناولوا وجبات متأخرة، إلا أن ذلك يؤدي إلى صيام ساعات طويلة جدًا لا يناسب الجميع، لذلك يُنصح بالالتزام بالتوقيتات المبكرة المنتظمة والتي تكون بين الساعة 6 مساءً وحتى 6:30 مساءً،  تشير الدراسات إلى أن تناول العشاء بعد الساعة 8 مساءً يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وإضافة بوصات إلى خصرك ويؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن بشكل عام.
يمكن أن تساعد إدارة محتوى وجباتك ومواعيدها بشكل كبير في تحقيق الوزن المستهدف ونمط حياة صحي.