+A
A-

دور أكواد الخصم في التسوق بسعر منخفض عبر الإنترنت

تُساعد أكواد الخصم التي توفرها المتاجر الإلكترونية على السلع والمنتجات المعروضة عليها في تحقيق تخفيض هام عند التسوق، مَا يُخوِل شراء منتجات بسعر أقل بنفس الجودة العالية، أو تحقيق توفير هام يمنح المتسوق فرصة للحصول على الرفاهيات إلى جانب السلع الأساسية التي يحتاج إليها، وتُقدم مختلف المتاجر أكواد الخصم بشكل دوري ودائم بغاية استقطاب عملاء جدد، أو الحفاظ على العملاء الحاليين، أو كذلك بهدف تركيز مكانة ثابتة في السوق.
يُمكن عند التسوق بِكود الخصم الحصول على المنتج بأقل من سعره الأصلي بنسب مختلفة قد تصل خلال مواسم التخفيضات إلى حدود 80%، ونذكر على سبيل المثال كود خصم net a porter ، كود خصم تشلدرن صالون، وكود خصم ليفل شوز.

 

أهمية كود الخصم في الحصول على منتج بسعر مخفض
تُعاز أهمية قيمة كود الخصم في التسوق اليوم إلى التطور التكنولوجي في العالم اليوم والانتشار الواسع لشبكة الإنترنت، وتحول العديد من المتاجر والماركات المعروفة إلى تركيز متاجر إلكترونية لها تمنح لأي شخص مهما كان مكانه فرصة الحصول على المنتج الذي يرغب به بسعر مغري عند استخدام كود أو كوبون التخفيض.
وقد تزايد التهافت على السلع المعروضة على الإنترنت على نحو غير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية، ويرجع ذلك إلى استخدام المتاجر والشركات لأكواد تتركب من أرقام وحروف يتم استعمالها على المواقع قبل إتمام عملية الشراء في مكان محدد لها لتحقيق الخصم، وأصبح استخدام الأكواد شائع بين رواد هذا النوع من التسوق ليتجاوز حد 80% من المتسوقين.

 

لكن كيف يُمكن شراء منتج بسعر منخفض من خلال كود الخصم؟
لا تحتاج هذه العملية سوى خطوات بسيطة جداً، أولها تحديد المنتجات المرغوب في شرائها من متجر معين، ثم القيام بعملية بحث صغيرة عبر الإنترنت عن كود خصم موثوق والاحتفاظ به من خلال نسخة لاستخدامه عند عملية الشراء، ثم استعمال الكود في مكانه الصحيح للحصول على منتج بسعر مخفض مقابل نفس الجودة من جهة، وتوفير القليل من قيمة المنتج على مدار الشهر أو السنة.
كما يُمكن تحقيق التوفير من خلال شراء كميات كبيرة من السلع المستخدمة بشكل دوري على سبيل المثال الصابون أو ورق الحمام عند توفر خصم كبير عليها، واستخدامها لمدة طويلة بعدها.

 

متجر net a porter
متجر نت بورتر أو net a porter  هو الوجهة المثلى لتسّوق الملابس النسائية الفاخرة، حيث يضم أهم وأشهر الماركات العالمية مثل جوتشي، جيفنشي، شانيل وغيرها، كما يعرض أزياء لأكثر من 800 مصمم أزياء حول العالم، وأكثر من 500 علامة تجارية ذات بصمة مميزة.
يُمكن التسوق من متجر نت بورتر من أكثر من 170 دولة حول العالم من بينها جميع الدول العربية خاصةً دول الخليج العربي، كما يُقدم المتجر إلى جانب الملابس، الحقائب، الأحذية، عطور فاخرة، المجوهرات والإكسسوارات، الساعات ومنتجات الجمال والعناية أصلية 100٪.
من بين مميزات المتجر، شحن مجاني عند تجاوز سعر الطلبية 200 جنيه استرليني، خدمة عملاء متواجدة طيلة 24 ساعة، استرجاع خلال 28 يوم، تطبيق يعمل على جميع أنواع الهواتف الذكية لسرعة الطلب، خصومات هامة تصل إلى 70$، وكود خصمnet a porter  يُوفر خصم إضافي يصل إلى 10% من قيمة المنتجات.

 

متجر تشلدرن صالون
تشلدرن صالون أو children salon  هو متجر بريطاني عريق يعود تأسيسه إلى سنة 1951 وقد تمكن من التطور والانتشار ليكون اليوم من بين أفضل متاجر ملابس الأطفال في العالم، ويمنح فرصة التسوق منه من أي مكان، ويُوفر العديد من الألبسة والأحذية للأطفال من عمر يوم حتى سن المراهقة 16 سنة.
من بين أبرز أسباب النجاح لهذا المتجر، الاعتماد على بيع الملابس الأصلية ذات الجودة العالية، تصاميم عالمية لأبرز دور الأزياء أمثال جوتشي، بربري، دولتشي اند جابانا وغيرها.
أهم مميزات المتجر خدمة العملاء التي ترد في الحال عبر الدردشة المباشرة للاستفسار عن أي شيء يخص المتجر والشراء، إمكانية الدفع بأكثر من طريقة للتسهيل على العملاء، إمكانية استرجاع المنتجات في غضون 21 يوم من تسلمها، وخصومات هامة عبر كود خصم تشلدرن صالون يصل إلى 50% عند تجاوز سعر المنتجات لحد معين.
يُوفر تشلدرن صالون تطبيق إلكتروني مميز لتجربة مميزة في التسوق يُمكن تحميله على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أو الايوس.

 

متجر ليفل شوز
متجر ليفل شوز أو level shoes من بين أهم المتاجر لبيع الأحذية لكلٍ من النساء، الرجال والأطفال، إلى جانب الحقائب، الإكسسوارات ومنتجات العناية الشخصية الفخمة لأهم العلامات والماركات العالمية بأسعار مناسبة.
يُمكن التسوق من المتجر من جميع دول الخليج ومنها البحرين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان وكذلك دولة قطر.
يتميز المتجر الإلكتروني ليفل شوز بالسلاسة والبحث السريع عن المنتج أو الحذاء حسب التصنيف المناسب، كما يوجد إمكانية إضافة أشياء خاصة على المنتج، ليكون ذو طابع خاص وشخصي ليس له مثيل.
يقوم الموقع بعرض تخفيضات دورية هامة تصل إلى غاية 40% من سعر المنتج في مواسم عديدة، كما يُمكن استخدام كود خصم ليفل شوز للحصول على تخفيض إضافي يصل إلى 10% من قيمة الطلبية.

 

نصائح للتسوق من المتاجر عبر الإنترنت
لزيادة متعة تجربة التسوق الإلكتروني نترككم مع هذه النصائح المهم اتباعها خلال عمليات الشراء عبر الشبكة العنكبوتية:

  • اقتناص الفرص: يُفضل التسوق خلال فترة التخفيضات الموسمية مثل نهاية الصيف أو الشتاء، موسم تخفيضات الجمعة البيضاء أو الأعياد وخلال احتفالات المتجر نفسه، حيث تصل التخفيضات إلى أكثر من 80% من سعر المنتج.
  • استخدام كود الخصم: من المهم البحث عن كود خصم قبل بدء عملية التسوق، حيث يُساعد في الحصول على خصم إضافي، أو شحن مجاني، كما تعمل بعض الأكواد على المنتجات المخفضة مما يعني توفير أكبر.
  • التخطيط للتسوق: خلال التسوق الإلكتروني تكون الخيارات لامحدودة، وقد يضيع الشخص بين ما يحتاج إليه فعلاً وما يريد شرائه، لذلك يجب وضع خطة تسويق قبل البدء في الاقتناء.
  • وضع ميزانية budget محددة قبل الشراء: حتى يشعر المتسوق بقيمة التخفيض من المهم تحديد المبلغ المقرر للشراء ومحاولة عدم تجاوزه.

تُستخدم أكواد الخصم المقدمة من المتاجر الإلكترونية ومواقع التسوق المختلفة في الحصول على المنتجات بسعر منخفض، ويُعد الشراء عن طريق الإنترنت فرصة للمتسوق للوصول إلى المنتج الذي يريده بسعر مناسب.