+A
A-

"أحمر اليد" وصيفًا للبطولة الآسيوية 20

أنهى منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة الآسيوية 20 لكرة اليد محتلًا المركز الثاني، بعد خسارته أمام قطر بنتيجة (24/29) في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الاثنين في صالة وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية.

وأنهى منتخبنا الشوط الأول بفارق 3 أهداف (11/14)، وعقب اللقاء، تم تقليد منتخبنا بميداليات المركز الثاني، والمنتخب السعودي بالمركز الثالث، فيما حافط المنتخب القطري على لقب البطولة. وشهدت المباراة الختامية حضورًا جماهيريًا كبيرًا من نصيب منتخبنا.

عودة للمباراة، فإن منتخبنا الوطني كان ندًا لنظيره القطري من خلال الدقائق العشرين الأولى في تسجيل الأهداف عبر الانطلاقات السريعة والأجنحة، وبعد ذلك وقع في أخطاء دفاعية وإضاعة فرص هجومية مع نقص عددي في صفوفه للإيقاف، ليأخذ قطر الأسبقة في إنهاء الشوط لصالحه.

وفي الشوط الثاني، قدم منتخبنا أداءً مميزًا من خلال الدقائق الأولى بصحوة الحارس محمد عبدالحسين ونجاعة هجومية ليقلص الفارق سريعًا، إلا أن النقص العددي في صفوفه والأخطاء التي وقع فيها اللاعبين وعدم وجود الحلول الهجومية التي جعلته يصوم عن التهديف، أعطت قطر الأفضلية في أخذ الفارق بشكل تدريجي رغم محاولات لاعبينا للعودة إلا أن ضيق الوقت وحراسة قطر حسمت الأمور لصالحهم.

وجاء أحمد جلال ومحمد حبيب كأفضل مسجلين لمنتخبنا برصيد (5 أهداف) لكل منهما، وبعدهما علي ميرزا وحسين الصياد وحسن السماهيجي (3 أهداف) لكل منهما، مهدي سعد ومحمد ميرزا (هدفين) لكل منهما وعلي عيد هدفًا واحدًا.