+A
A-

ناصر بن حمد: دور مهم للنقابات في قيادة التحول الحيوي لقطاعي النفط والغاز

  • حريصون على تعزيز أنظمة حوكمة الشركة القابضة والشركات التابعة لها

  • إنشاء سياسة متكاملة للإبلاغ عن المخالفات والأبواب مفتوحة

 

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز ش.م.ب. أن الجميع يعمل على تحقيق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قطاع النفط والغاز الذي يمتلك تاريخاً عريقاً في مملكة البحرين، مشيراً سموه إلى أن كافة منتسبي الشركات التابعة للشركة الوطنية للنفط والغاز ماضون في تحقيق رؤى جلالته الداعم الأكبر للقطاعين من اجل مواصلة الارتقاء بهذا القطاع الحيوي بشكل احترافي ومهني في المملكة التي تعتبر نموذجاً يحتذى به خارجياً.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، مع النقابات العمالية التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية دور النقابات في دعم حقوق العمال وحمايتهم ودفع تطورهم المهني فضلاً عن نشر الوعي النقابي وتعزيز الحوار الاجتماعي وهو ما يوجه به دائماً حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، مبيناً سموه إلى أن الشركة حريصة على دعم رؤساء الجمعيات في تسوية كافة الجوانب العمالية، مشيراً سموه إلى أن هذا اللقاء يجسد دور الشركة في دعم كافة النقابات وبناء علاقة موثوقة ومتينة بين الموظفين ومجلس الإدارة من أجل تعزيز الثقة بين كافة الأطراف.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "نحرص دائماً على تعزيز أنظمة حوكمة الشركة القابضة والشركات التابعة لها واعطائهم الحرية والاستقلالية في قراراتها وهو ما كان واضحاً في الفترة الماضية من خلال إعادة هيكلة الشركة وفصلها عن هيئة النفط والغاز إلى جانب تبني استراتيجيات من شأنها تحسين انسيابية السياسات والإجراءات التجارية والإدارية بين الشركات وتمكينها من التنافس على المستوى الدولي والعالمي على مختلف المعايير والأصعدة".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "سنحرص على فتح قناة مباشرة ومستمرة للتواصل المفتوح والشفاف وهذا الأمر يؤكد سيرنا جميعاً نحو مواصلة الارتقاء وعدم مشاركة أي من إدارة الشركات في الاجتماع بهدف إنشاء مساحة آمنة ومريحة لحوار مفتوح ولمشاركة المخاوف والطموحات، ونشيد بجهود مدراء وإدارات الشركات والتأكيد على أهمية الحوار والتشاور والتعاون الدائم بين الطرفين وحثهم على التطلع إلى التحسين المستمر وتحقيق المعايير العالمية".

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الدور المهم للنقابات لقيادة هذا التحول الحيوي للقطاع بنجاح والتأكيد على أن تعزيز القوى العاملة لدينا ودعمها يمثل أولوية، مبيناً سموه إلى الحرص على دعمهم لتحقيق التميز الدائم.

وأعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن إنشاء سياسة متكاملة للإبلاغ عن المخالفات عبر مجموعة شركات الشركة القابضة للنفط والغاز بهدف التأكد من أن العمال يتم دعمهم وسماعهم دائماً وأن مخاوفهم يتم معالجتها بشكل حقيقي وبطريقة مهنية وفي الوقت المناسب لضمان بأن الممارسات وفي جميع المجالات سليمة وأخلاقية، إضافة إلى ضمان أن تكون آلية التبليغ واضحة وتتبع مباشرة مكتب رئيس مجلس الإدارة وتخضع لأعلى معايير الشفافية والاستقلالية وسيكون المكتب مسئولا عن تلقي البلاغات والتحقق منها والعمل عليها وسيقوم المكتب بالتواصل مع النقابلات لاطلاعهم على السياسة الكاملة والإجراءات المتبعة من خلالها.

وأوصى سموه على إيجاد آلية وتقنين منظومة من التدابير والضمانات التي تحمي الجميع لضمان حقوق وحماية العمال بالإضافة إلى تعزيز هذه الممارسة المهمة والتي تصب في دعم جهود المملكة.

وتمنى سموه التوفيق للنقابلات ولجميع العاملين مؤكدا سموه على أن الجميع يعمل على ازدهار هذه القطاعات الحيوية.

هذا وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرد على جميع الاستفسارات التي طرحها مسئولي النقابات.

كما وجه سموه بتقديم الاقتراحات التطويرية التي تهدف إلى مواصلة تطوير القطاعين الحيويين وطرح الأفكار المختلفة، على أن يتم تخصيص جوائز لأصحاب الأفكار المتميزة.

وأعرب مسئولي النقابات عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه وحرصه على تقديم كامل الدعم لهم، مؤكدين أنهم سيبذلون جهدهم لمواصلة ارتقاء قطاعي النفط والغاز في المملكة.