+A
A-

د. الشريتي تدعو أولياء الأمور للمبادرة بتسجيل أبنائهم من 5 إلى 11 عامًا لأخذ تطعيم (فايزر- بيونتك)

أكدت الدكتورة وفاء الشربتي مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة على أهمية مبادرة أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم من الفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا (فايزر- بيونتك)، لافتةً إلى دور التطعيم في رفع الاستجابة المناعية للجسم وحماية الفرد وأسرته ومحيطه المجتمعي من الفيروس ومتحوراته.


وأشارت الدكتورة وفاء الشربتي إلى أن مركز التطعيم بمجمع سترة التجاري، شهد إقبالاً ملحوظًا منذ إعلان فتح باب التسجيل للفئة العمرية من 5 – 11 لأخذ تطعيم (فايزر – بيونتيك)، وهو ما يعكس الوعي المجتمعي لدى أولياء الأمور، ودعمهم لجهود الحملة الوطنية للتطعيم.

وقالت الدكتورة وفاء الشربتي إن مملكة البحرين تواصل جهودها الحثيثة للتصدي لجائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، مشيرةً إلى أن وزارة الصحة أتاحت لأولياء الأمور اختيار نوع التطعيم لأبنائهم بين (سينوفارم) و(فايزر –بيونتيك) للفئة العمرية المذكورة. لافتةً إلى أن المؤشرات الوطنية والعالمية أثبتت فعالية التطعيم المضاد لفيروس كورونا، ومأمونيته للأطفال،ودوره في تعزيز المناعة المجتمعية والحماية من الفيروس.

وأشارت الدكتورة وفاء الشربتي إلى أن تطعيم الأطفال يعتبر خطوة مهمة لحمايتهم من فيروس كورونا ومتحوراته، منوهةً بأهمية مواصلة تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والمبادرة بتطعيم الأبناء والتحلي بروح المسؤولية الوطنية والمجتمعية من أجل حماية كافة أفراد المجتمع ودعم جهود التصدي لفيروس كورونا.

ودعت الدكتورة وفاء الشربتي أولياء الأمور الراغبين في تطعيم أطفالهم من الفئة العمرية المذكورة المبادرة بتسجل أطفالهم لأخذ التطعيم، عبر تطبيق "مجتمع واعي" أو الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh، لافتةً إلى أن التسجيل للتطعيم يتطلب موافقة ولي الأمر قبل أخذ التطعيم، إضافة إلى وجود مرافق معهم عند أخذ التطعيم.