+A
A-

نصيحة استهلاكية: طريقة طبخ اللحم

تختلف طريقة طبخ اللحم بين مجتمع وآخر، كما أنها تختلف من شخصا إلى آخر، ففي حين يحبه البعض مطهيا بشكل كامل، يفضل البعض الآخر أن يكون أقل طهواً، في حين يلجأ أشخاص كثر إلى تناولها من دون طهي. إلا أن عملية طبخ اللحم لا تقتصر فقط على طريقة وضعه بطنجرة الضغط على النار، بل إنها تحتاج إلى الكثير من التحضير ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل طريقة لطبخ اللحم والمراحل التي يجب أن تمر بها للحصول على مذاق رائع.
لا تقتصر طريقة طبخ اللحم على وضعه على النار، بل إن العملية تبدأ منذ لحظة شراء قطع اللحم، إذ يجب أن يكون لون اللحم البقري أحمر فاتح بينما لون لحم العجل وردي فاتح، وبالتالي لا يجب شراء اللحم الذي يكون لونه رماديا أو ذا رائحة كريهة.

  • وفي حال تفضيل شوي اللحم فيمكن إضافة المطيبات إلى قطع اللحم ووضع اللحم على النار وانتظاره حتى ينضج بالطريقة التي تحبها سواء ناضج جداً أو قليل النضوج، أما عن سلق اللحم فيمكن ملئ 2/3 وعاء عميق بالماء ووضع بصلة كبيرة و2 - 3 حبات جزر متوسطة والمطيبات سواء البهارات أو الغار، أو القرفة ويترك على نار منخفضة حتى يغلي الماء ثم يضاف اللحم. ويجب أن يغلى اللحم لمدة 30 - 50 دقيقة.