+A
A-

100 مليون دولار استثمارات “تكسل إير” في أسطول من 5 طائرات

- الطائرة الخامسة من النوع ذاته ستصل في سبتمبر 2022

قدر رئيس مجلس إدارة الشركة الأم لتكسل إير شركة شيزولم انتربرايزيز، جون شيزولم، حجم استثمارات الشركة في مملكة البحرين بـ 100 مليون دولار، في أسطولها المكون من 5 طائرات، حيث وصلت 4 طائرات كان آخر يوم أمس والطائرة الخامسة تصل في سبتمبر المقبل.


واحتفلت شركة تكسل إير، شركة طيران مسجلة في مملكة البحرين توفر خدمات شحن البضائع وخدمات الصيانة والإصلاح الشاملة، أمس بوصول أحدث طائرة إلى أسطولها من طراز (بوينغ 737-800 بي سي اف) (Boeing 737-800BCF) والتي تعتبر أول طائرة شحن محوّلة يتم تشغيلها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.‎


و حضر حفل استقبال الطائرة الجديدة وزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد، وأنبيسي يتبارك، نائب رئيس خدمات المبيعات بشركة بوينج العالمية، وجون شيزولم، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة شيزولم انتربرايزيز/‏ تكسل إير و جورج شيزولم، الرئيس التنفيذي لشركة شيزولم انتربرايزيز.


‎وتعتبر 737-800BCF طائرة شحن متكاملة يزداد الطلب عليها في سوق الشحن الجوي العالمي وهي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ستصل طائرة أخرى من النوع ذاته في سبتمبر 2022. وستمكن الطائرة الجديدة شركة تكسل إير من شحن كميات أكبر من البضائع والسفر لمسافات أطول ووجهات جديدة لخدمة عملائها الحاليين والمستقبليين على مستوى الشرق الأوسط والهند وتركيا وشرق أفريقيا وغيرها من الأسواق العالمية.


‎وهذه الطائرة مسجلة تحت مسمى (A9C-GWC (MSN 29985، وقد مرّت بتحول من طائرة مسافرين إلى طائرة شحن في مزود خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة التابع لبوينج مع إجراء تعديلات خاصة إضافية في حظيرة طائرات تكسل إير قبل نقلها إلى البحرين عبر شهادة المشغل الجوي.


وأعرب وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد عن فخره بأن “تصبح المملكة نقطة انطلاق لطائرة جديدة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والتي يتم تشغيلها من قبل شركة مسجلة في البحرين تكسل إير”.


وأشار إلى أنه في أغسطس 2020 “رحبنا بوصول طائرة بوينج 737-700 FlexCombi™، ويسرنا أن نواصل دعمنا للخطوات المتخذة من قبل تكسل إير والتي تعكس مدى التزامها بالاستثمار في أحدث صناعات وتقنيات الطيران الإقليمية”.


وأكد الوزير “أن نجاح هذه الشركة يعكس مدى مساهمة الأنظمة والبنية التحتية في المملكة في تمكين شركات قطاع الطيران من النمو ونتطلع قدمًا لدعم المزيد من شركات الطيران الخاصة في مجال التوسع والابتكار”، لافتا إلى أن العامين الماضيين خلال جائحة كورونا شكلت تحديًا لقطاع الطيران عالميًا والبحرين، مؤكدًا أن المملكة تمكنت من مواصلة تنفيذ مشاريع البنية التحتية ومشروع توسعة مطار البحرين الدولي الجديد.


شحن أكثر من 23.9 طن
بدوره، قال نائب رئيس خدمات المبيعات في شركة بوينج، أنبيسي يتبارك “نحن متحمسون للترحيب بشركة تكسل إير لعائلة طائرات بوينج للشحن المحولة، مع وصول أول طائرة من أصل طائرتي شحن طراز بوينج 737-800. وتعتبر طائرة 737-800BCF طائرة الشحن الأنسب حجما لدعم خطط توسع أسطول شركة تكسل إير، لتوفر الاعتمادية والكفاءة والدعم التقني على أعلى طراز عالمي بما سيساعد الشركة على الاستفادة من النمو المتسارع في التجارة الإلكترونية والطلب على خدمات الشحن السريع”.


وأشار إلى أن أبرز مميزات طائرة الشحن الجديدة تتضمن: ‎طائرة بوينج محولة قادرة على شحن أكثر من 23.9 طن (52,800 باوند) وتطير على ارتفاع يفوق 2,025 ميل جوي (3,750 كيلومتر).


ولفت إلى أن لدى شركة تكسل إير عددًا من العملاء الذين تشهد عملياتها نموًا، ومع إضافة شركة تكسل إير طائرة بوينغ من بوينغ 737-800 إلى أسطولها فإنه يساهم في نمو عمليات الشحن والتجارة الإلكترونية عالميًا، متوقعًا نمو سوق التجارة الإلكترونية عالميًا 6.5 تريليون دولار في العام المقبل، وهذه فرصة كيبرة لشركة تكسل إير وشركائها.


‎من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة الأم لتكسل إير شركة شيزولم انتربرايزيز، جون شيزولم، عن فخره بالترحيب بوصول أول طائرة شحن طراز بوينج 737-800BCF للبحرين. إلى جانب طائرتي “بوينج 700-737B فليكس كومبي متعددتي الاستعمالات اللتان انضمتا حديثا لأسطولنا، ستشكل طائرة بوينج طراز 737-800BCF إضافة نوعية لتعزز إمكاناتنا. ونتطلع قدما لتوفير ابتكار أكبر وتقديم حلول شحن أكثر تنوع لقاعدة عملائنا العالمية”.


‎وأضاف شيزولم “من المتوقع أن تدخل طائرة A9C-GWC الخدمة منتصف يناير الجاري. وتعتبر مملكة البحرين مقر شركتنا الرئيسي موقعًا استراتيجيًا ومركزًا إقليميًا رائدًا في مجال الملاحة الجوية والخدمات اللوجستية.

وأنتهز هذه الفرصة لأعبر عن شكري وتقديري لمملكة البحرين وشئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات وشركة مطار البحرين لدعمهما المستمر في توفير بيئة أعمال مرنة وبنية تحتية متطورة تساند تنمية اعمالنا. كما نقدر عاليا جهود موظفينا لتفانيهم في عملهم وإخلاصهم في جعل الشركة تستمر في تسجيل معدلات نمو وازدهار أكبر”.


‎وأشار إلى دخول طائرة تكسل إير الثانية من طراز 737-800BCF للتحول مع بوينج في مايو 2022، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في سبتمبر 2022.